تغيرات على الطقس وهدى تضرب بقوه من جديد

موقع مدينه رام الله الاخباري :

طقس الوطن - قصي الحلايقه

يتشكل في الساعات القليلة القادمة منخفض جوي في جنوب جزيرة قبرص حيث ينخفض الضغط الجوي بالتزامن مع اندفاع كتلة هوائية باردة، لتتشكل منظومة جوية يُتوقع أن تؤثر على البلاد في ساعات الليل وخلال ساعات نهار الغد.

الغيوم يُتوقع أن تتطور محليا ً خلال الساعات القادمة، وبالتالي يحتمل تساقط أمطار متفرقة في مناطق مختلفة، ويحتمل كذلك تساقط زخات خفيفة من الثلج فوق القمم العالية في شمال ووسط البلاد.

وفي ساعات المساء يشتد المنخفض الجوي مع تحركه الى الشرق، وتسقط أمطار بمشيئة الله في شمال البلاد تمتد سريعاً خلال ساعات الليل لتشمل وسط وجنوب البلاد، تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البَرَد، كما وتهب رياح نشطة مع هبات قوية، ويحتمل تساقط ثلوج فوق القمم الشاهقة في شمال ووسط البلاد.

\"\"

ويُحذر موقع طقس الوطن من تشكل السيول والفيضانات في مختلف المناطق، وبالاخص في الاودية المحاذية للجبال نتيجة توقع ذوبان الثلوج بفعل الهطولات المطرية الغزيرة، كما ويحذر من تشكل الفيضانات والسيول في أرجاء من قطاع غزة.

ويستمر تساقط الامطار خلال النصف الأول من نهار الاحد قبل أن يضعف المنخفض الجوي وتتوقف الهطولات، وتستقر الأجواء مؤقتاً يوم الاثنين ونهار الثلاثاء، قبل وصول كتلة هوائية باردة مساء الثلاثاء يحتمل أن تترافق بأمطار من جديد وربما زخات من الثلوج.