نتنياهو : مستعدون لمواجهة الفلسطينيين من جديد

نتنياهو والفلسطينيين

رام الله الإخباري

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن قوات الأمن الإسرائيلية تقف على أهبة الاستعداد تحسبًا لمواجهة أخرى مع الفلسطينيين.وقال نتنياهو في مستهل الإجتماع الأسبوعي للحكومة الإسرائيلية، اليوم الأحد، "كان الأسبوعان الماضيان فترة مليئة بالأحداث بالنسبة لقواتنا الأمنية التي تتواجد أيضًا هذه الأيام في أهبة الاستعداد تحسبًا لتحديات كبيرة أخرى".

وأضاف، حسب نص تصريحاته  "أوعزت خلال الأيام الأخيرة بتعزيز قوام قوات الشرطة المنتشرة في  (المسجد الأقصى) وفي البلدة القديمة في القدس، وذلك من أجل إحباط العمليات الفلسطينية  ومنع أعمال الشغب، وأيضًا من أجل العمل بصرامة ضد مخالفي القانون".

وتابع نتنياهو "ومن أجل تنفيذ هذه المهمة خصصنا للشرطة تعزيزات ملموسة عبارة عن عدة سرايا تابعة لحرس الحدود وسنواصل تعزيزها وفق الحاجة".ولفت نتنياهو الى أنه "أوعزت بتحويل ميزانية لا تتعدى 100 مليون شيكل (27 مليون دولار) والمجلس الوزاري المصغر قد صادق على ذلك، بهدف تطوير المعدات التكنولوجية والتزود بها لخلق حلول من شأنها تعزيز الأمن".

وعلى مدار أسبوعين، ساد توتر في القدس والمدن والبلدات الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة، إثر قيود فرضتها السلطات الإسرائيلية على دخول المسجد الأقصى.

وخلال تلك الفترة، قمعت الشرطة الإسرائيلية تظاهرات فلسطينية عديدة، رافضة لتقييد الدخول للمسجد، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الفلسطينيين، قبل أن تتراجع عن تلك القيود مساء الجمعة، وتسمح بدخول المصلين دون شروط.وعقب ذلك احتفل فلسطينيو القدس، مساء الجمعة، بإعادة فتح بوابات الأقصى.

الاناضول