اسرائيل تقر خطة بديلة عن الكاميرات والبوابات الذكية

ازالة البوابات الالكترونية والكاميرات امام ابواب الأقصى

رام الله الإخباري

 المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر قرر الليلة الماضية إزالة البوابات الالكترونية والكاميرات من على مداخل المسجد الأقصى وذلك حتى يتم تطبيق الخطة الإسرائيلية الجديدة القائمة على تركيب  ما يطلق عليه “شبكة التفتيش/الفحص الذكية”.

لحين تركيب شبكة التفتيش الجديدة التي تبلغ تكلفتها حوالي (100) مليون شيكل ستعزز شرطة الاحتلال الإسرائيلي تواجد عناصرها في المدينة، مكتب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي قال أن الحكومة وافقت على توصيات كل الجهات الأمنية باستبدال البوابات الالكترونية بشبكة التفتيش الذكية ووسائل أخرى لم يفصح عن طبيعتها.

صحيفة يديعوت أحرنوت كانت هي الأخرى تحدثت ليلية أمس عن الخطة الإسرائيلية الجديدة للتفتيش على بوابات المسجد الأقصى، وقالت أن الخطة الجديدة التي يمتد تطبيقها على مدار ستة أشهر ستعتمد على تركيب كاميرات متطورة مرتبطة ببرنامج التعرف على الوجه.

القناة العاشرة الإسرائيلية قالت أن قراراً اتخذ بإزالة الكاميرات التي تم تركيبها على مداخل الأقصى، وتقرر إعادة الأوضاع لما كانت عليه قبل العملية التي وقعت في المسجد الأقصى وقتل فيها شرطيان من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

إزالة الكاميرات حسب القناة العبرية كانت بناءً على توصيات الشرطة الإسرائيلية من أجل تركيب شبكة تفتيش ذكية غير جاهزة حتى الآن، وتحتاج لوقت من أجل فحصها.

ترجمة محمد ابو علان