اسرائيل تسمح بالنشر ...هكذا نفذ "عمر العبد " عمليته داخل مستوطنة حلاميش

عملية حلاميش

سمحت قوات الاحتلال الإسرائيلي بنشر تفاصيل جديدة حول عملية “حلميش” التي نفذها  عمر العبد من قرية “كوبر” بمحافظة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، أول أمس  الجمعة، والتي أسفرت عن مقتل 3 مستوطنين.

وقال المتحدث بلسان جيش الاحتلال “رونين مانليس”: “إن المنفذ تمكن من الدخول للمستوطنة والوصول للمنزل المستهدف، بعد قطع مسافة قصيرة من منزله ببلدة كوبر إلى مستوطنة “حلميش” القريبة.وكشف الناطق باسم جيش الاحتلال أن العبد كتب وهو في طريقه باتجاه تنفيذ عمليته منشورا على “فيسبوك”، وقد كان يحمل على ظهره حقيبة تحوي على سكين كبيرة وقرآن وقنينة ماء.

وبين أن أمن المستوطنة تلقى إنذارًا باجتياز أحد المشتبهين للسياج المحيط بالمستوطنة، مشيرًا إلى أن الشرطة فتحت تحقيقًا في إمكانية وجود استهتار في التعامل مع الإنذار.وأوضح أن الشاب المنفذ استغرق في تنفيذ العملية ربع ساعة منذ دخوله للمستوطنة وحتى إطلاق النار عليه من قبل أحد الجنود وإصابته بجراح متوسطة.

وكشف المتحدث باسم جيش الاحتلال أن أجهزة الاحتلال الأمنية تحاول الوصول إلى المنفذين المفترضين للعمليات من خلال تحليل بعض المنشورات التي تحمل إشارات مشتبهة بإمكانية نية أصحابها تنفيذ عمليات، غير أنه اعترف بصعوبة هذه المهمة.وأشار إلى أن تلك الأجهزة رصدت منذ هبة الاحتجاجات في المسجد الأقصى أكثر من 600 ألف منشور “يحرض على تنفيذ العمليات