الفصائل: نعدّ العدّة لمعركة تطهير القدس

فصائل المقاومة: نعدّ العدّة لمعركة تطهير القدس

رام الله الإخباري

قالت الأجنحة العسكرية للفصائل الفلسطينية، إنها “لن تسمح بأي حال من الأحوال للعدو الجبان أن يتغول على الأقصى والمقدسات وأهلنا في القدس والمسجد الأقصى” في إشارة إلى إجراءات الاحتلال الإسرائيلي الأخيرة تجاههما.

وقالت الفصائل، في مؤتمر صحفي مشترك، عقدته مساء اليوم الثلاثاء بقطاع غزة “ستكون لنا كلمتنا القوية والعليا في حال استمرار هذا المخطط الإجرامي العنصري البغيض بحق المسجد الأقصى المبارك”.

وعن طبيعة رد الفصائل تابع البيان “سنظل نعدّ العدة ونضغط على الزناد ونسعى لامتلاك كل أسباب القوة استعداداً لمعركة تطهير القدس والأقصى وفلسطين من دنس المحتلين، وإننا وعد الله وقدره على هذه الأرض لنتبر ما علا المجرمون الصهاينة وندخل الأقصى فاتحين محررّين منتصرين بإذن الله تعالى”.

وذكرت الفصائل، بأن “المسجد الأقصى هو أمانة ومسؤوليةُ لكل المسلمين في العالم، والتخلي عنه في هذه الظروف العصيبة سيكون له انعكاسات خطيرة عاجلاً وآجلاً” مشددة على أن “العدوان على الأقصى سيكون شرارةً لتفجير الأوضاع في كل المنطقة ما لم يتم تداركه وإيقاف العدو الصهيوني عند حده”.

والجمعة الماضية، أغلقت إسرائيل المسجد الأقصى، ومنعت الصلاة فيه للمرة الثانية منذ احتلال القدس العام 1967، قبل أن تعيد فتحه جزئياً، أول أمس الأحد، لكنها اشترطت على المصلين والموظفين الدخول عبر بوابات تفتيش إلكترونية، وهو ما رفضه الفلسطينيون.

TRT