"وزير الأوقاف" يدعو إلى شد الرحال للأقصى

وزير الاوقاف والاقصى

 أصدر وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، اليوم الاثنين، توجيهاته الواضحة لممثلي مديريات الأوقاف في المحافظات الشمالية بضرورة التطرق في خطبة يوم الجمعة القادم إلى ما يتعرض له المسجد الأقصى من اعتداءات وانتهاكات غير مسبوقة من حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

كما شدد على ضرورة حث المسلمين في فلسطين وخارجها لشد الرحال إلى المسجد الأقصى والصلاة في الأماكن التي يستطيعون الوصول إليها ونصرة أهلنا في مدينة القدس التي تعيش هذه الأيام تحت حراب حكومة اليمين المتطرف في إسرائيل.

وأعلن ادعيس خلال لقائه بمديريات الأوقاف في مكتبه أن وزارة الأوقاف بجميع طواقمها وفي التخصصات كافة هي في حالة انعقاد مستمر، وعلى أعلى درجات الاستعداد لمتابعة ومواجهة الانتهاكات الإسرائيلية الممنهجة والمعدَّة، كما ظهر بشكل واضح من خلال التنفيذ السريع لهذه الانتهاكات، بشكل سابق على الأحداث.

وأوضح أن طبيعة الانتهاكات التي مورست داخل المسجد الأقصى خلال فترة إغلاقه تعطي دلالة واضحة حول طبيعة وحجم الرغبة الإسرائيلية في السيطرة عليه وعلى مكوناته الدينية والأثرية، الأمر الذي يستدعي ضرورة التدخل من قبل المؤسسات الدولية التي تعنى بالثقافة والآثار لمنع التغيير الممنهج في الوضع القائم منذ الاحتلال الإسرائيلي للقدس.