اسرائيل : سنرفع وتيرة الضغط على أسرى حركة حماس

الجنود الاسرى لدى حماس

ن: كشفت القناة الثانية الإسرائيلية أن مصدراً رسمياً إسرائيلياً اعترف أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي سترفع وتيرة الضغط على أسرى حركة حماس في السجون الإسرائيلية من أجل الضغط على حماس للتوصل لصفقة تعاد بموجبها جثث جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي من قطاع غزة.

المصدر الإسرائيلي قال للقناة العبرية:

“نعم، إسرائيل تمنع زيارات الأسرى من قطاع غزة في السجون الإسرائيلية”، إلا أن الإشكالية في هذه القضية حسب المصدر نفسه هو موقف المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية الذي قال لوزير الأمن الداخلي الإسرائيلي إنه لن يستطيع الدفاع عن قراره بمنع الزيارات عن الأسرى من قطاع غزة.

مصدر عسكري إسرائيلي قال أن المؤسسة العسكرية الإسرائيلية ضد قرار وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي بمنع زيارات أسرى حماس كون قرار كهذا سيتسبب بأضرار، كما لم يتم استشارة الجهات العسكرية بالقرار قبيل اتخاذه.

مقربون من وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي قالوا أن الوزير مصر على قراره رغم معارضة المؤسسة العسكرية والمستشار القضائي للحكومة، وجاءت خطوة الوزير الإسرائيلي بالتزامن مع حملة لعائلة جندي الاحتلال الإسرائيلي الأسير في غزة “جولدن هدار” والتي طالبت بإعادة جثة ابنها عبر الضغط على حركة حماس وليس عبر صفقة تبادل أسرى.