تونس تقدم الدعم لمرضى السرطان والنخاع الشوكي في فلسطين

تونس تقدم الدعم لمرضى السرطان والنخاع الشوكي في فلسطين

 نظمت سفارة دولة فلسطين في تونس، بالتعاون مع جمعية مرضى السرطان التونسية وبلدية تونس، حفلا خيريا يعود ريعه لمركز خالد الحسن لأمراض السرطان وزراعة النخاع الشوكي في فلسطين, أحيته الفنانة التونسية العربية يسرا محنوش.

حضر الحفل الذي أحتضنه المسرح البلدي وسط العاصمة التونسية سفير دولة فلسطين لدى تونس هايل الفاهوم, ورئيسة جمعية مرضى السرطان التونسية السيدة روضة زروق, وأحمد الشروف، ورنا الترك من فريق المبادرة, وعدد من ممثلي السفارات المعتمدة بتونس, وممثلي الاحزاب, وجمهور تونسي غفير.

وتخلل الاحتفال هتافات لفلسطين وشعبها الصامد, وقدمت خلاله الفنانة المحنوش عددا من أغانيها, وأغاني من التراث الفلسطيني توجتها بأغنية (علي الكوفية وعلي) وسط تفاعل جماهيري ضخم.

ويأتي هذا الحفل دعما لمبادرة الأمل التي أطلقها مركز خالد الحسن لأمراض السرطان وزراعة النخاع الشوكي بالتعاون والشراكة الدائمة مع جمعية مرض السرطان التونسية.

وفي كلمة له في بداية الحفل قدم الفاهوم شكر شعبنا وقيادته على هذا الدعم لإطلاق مبادرة الأمل لدعم انشاء مركز خالد الحسن لعلاج أمراض السرطان وزراعة النخاع الشوكي في فلسطين, مضيفا أن الحفل الذي تشدو فيه الفنانة المحنوش هو رسالة أمل للحياة لتونس وفلسطين, واصفا ذلك بأنه وقفة إنسانية لتوحيد الجهود في مواجهة هذا المرض من خلال الفهم للمصير المشترك بين البلدين تحت شعار ( ما يصيب فلسطين يصيب تونس) .

ودعا الفاهوم الى تكاتف الجهود الانسانية بين أبناء الشعبين وشعوب أفريقيا والعرب جميعا, وذلك بالعمل الدؤوب والمستمر في توفير الامكانيات على مختلف الاصعدة، خصوصا في مجال تبادل الخبرات وتشجيع البحث العلمي والطبي .

خبر عاجل