طلبة التوجيهي يشتكون من صعوبة بعض الأسئلة بالنظام الجديد

طلبة التوجيهي يشتكون من صعوبة بعض الأسئلة بالنظام الجديد

قامت مجموعة من طلبة التوجيهي بتوصيل رسالة شكوى إلى وزير التربية والتعليم صبري صيدم، وتحدث الطلبة عن "صعوبات بالغة" تواجههم في نظام التوجيهي الجديد، نص الرسالة:

سيادة الدكتور صبري صيدم ومجلسه الموقّر،، 
نحييّكم بتحيةِ الإسلام العظيم السّلام عليكم ورحمة اللهِ وبَركاته ،،
نبرق لكم تحيةً ممزوجة بدماءِ شُهدائِنا الأبرارْ ، وأسرانا البواسل ،، 
أما بعدْ ،، 
نحن كطلبة ثانوية عامة كما هو معلوم أوشكنا على إنتهاء امتحانات الثانوية العامة بنظامه الجديد ( الإنجازْ ) ، نتطرق إليكم من خلالِ هذه الرِّسالة إلى موضوعِ هام وحسّاس .. 
ألا وهوَ : ( مدى صعوبة أسئلة الثانوية العامة ودقتها المُتناهية ) ، إننا لا نُخفي لسيادتكم مدى هذه الصعوبة وكثرة الشكاوي من ذلك من كافّة الفروع والطلبة ، 
ورغم وجود بعض الأسئلة السهلة إلا وأنَّ باقي الأسئلة تمتاز بالصعوبة وغير مراعية للفروقات بين الطلاب ناهيكم عن ضيقِ الوقتِ لإنجاز أسئلة الإمتحانْ .. 
في بداية الإختبارات كُنّا متلهّفينَ لخوضِ امتحانات الثانوية العامة ( الإنجاز ) لكونهِ نظاماً جديداً اعتقاداً بأن تكون الأسئلة سلسَه وبسيطه ، 
ولكننا من بعدِ امتحان التربية الإسلاميه واجهنا صعوبه بالغة بالامتحانات لمدى صعوبتها ، فبدايةً بمبحث اللغة العربية ومن ثمَّ اللغة الإنجليزية وصولاً إلى مبحث الرياضيّاتْ ، فلا نخفي لكم عن مدى سوء حالتنا لما عانيناه من توتر وضغوطاتْ والتخوف من الامتحانات القادمة بسبب هذهِ الموادْ .. 
سيادة الدكتور صبري صيدم أدامكَ الله ، نحن أبناءَكُم وأملكم في بناء جيلٍ قادرْ على مواجهة التحدّيات والصعوبات ويمتلك الشجاعة لبناءِ دولتنا بالعلمِ وبالفكرِ الحضاري بمستوى عالِ من الرّقي .. 
إننّا نطالب من سيادتكم المُراعاة الكاملة في تصحيح هذه الامتحانات تفادياً لهدمِ أحلامنا وهدم سنة دراسيه كامله قضيناها في دروسٍ خصوصيه والدراسة إلى منتصف الليْل والحرمان من أبسط أشيائنا كلّ ذلك من أجلِ تحقيق أحلامنا ، فلا نستوعبْ بأنْ نرى دموعَ أهالينا تسيل حسرةً علينأ بسببِ ذلكْ .. 
سيادة الدكتور صبري صيدمْ هذه رسالتي أحملها لكم نيابةً عن كافّة الطلاب والطالبات آملينَ من اللهَ أولاً ومنكم ثانياً بأن تتقبلوا رسالتنا بفائِق الاحترام مُتفهّمينَ ما عانيناهْ .. 
دُمتم بخيرٍ وبوّد وأدامكم الله ذخراً لنا ولكافّة أبناء وطننا ..