كوشنير : زيارتنا للرياض حققت اهدافها في توحيد العالم ضد الارهاب

كوشنير

قال كبير مستشاري الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر، أن "تقدما كبيرا" تحقق في اتجاه الوصول لأهداف زيارة الرئيس دونالد ترامب إلى السعودية.وقال كوشنر: "طلب منا الرئيس ترامب التخطيط لرحلة تساعد في توحيد العالم ضد الكراهية والإرهاب. نحن حققنا تقدما كبيرا تجاه الوصول لهذا الهدف في زيارتنا إلى المملكة العربية السعودية".

وتابع كوشنر زوج إيفانكا ترامب: "وقعنا اتفاقا دفاعيا رئيسيا بمسعى من الرئيس وتوصلنا إلى قرار إنشاء مركز جديد لمكافحة التطرف وتأمين تعاون دول المنطقة لتجريم وتعقب ووقف تمويل الإرهاب".وأضاف: "نحن شاكرون لمضيفينا ونتطلع إلى إكمال تحقيق أهداف الرئيس في هذه الرحلة".وكان البيان الختامي للقمة العربية الإسلامية الأمريكية، التى عقدت في الرياض، قد عبرعن الارتياح لأجواء الحوار الصريح والمثمر التي سادت أجواء القمة، وشدد البيان التأكيد على أن تنسيق المواقف والرؤى بين العالمين العربي والإسلامي والولايات المتحدة سيكون على أعلى مستوى.

كما نوه البيان الذي عرف بـ" إعلان الرياض) إلى  ضرورة التأكيد على توسيع الحوار الجاد لتوضيح سماحة الدين الإسلامي ووسطيته.وادان البيان مواقف النظام الإيراني العدائية واستمرار تدخلاته في شؤون الدول الداخلية والالتزام بالتصدي لذلك، كما رفض البيان ممارسات النظام الإيراني وتواصل دعمه للإرهاب والتطرف.

كما ثمن القادة المشاركون في المؤتمر المبادرة السعودية لتأسيس مركز حوار بين الأديان، وشددوا على أهمية تجديد الخطاب الفكري ليتوافق مع منهج الإسلام الوسطي المعتدل.ودعا البيان الختامي إلى تعزيز العمل المشترك لحماية المياه الإقليمية ومكافحة القرصنة.