النتائج شبه النهائية للانتخابات في 4 محافظات بالضفة

انتخابات 2017

رام الله الإخباري

بدأت في مراكز الاقتراع عمليات فرز الاصوات للانتخابات المحلية في مدن الضفة الغربية. وفيما يلي النتائج شبه النهائية التي نقلتها وكالة معا المحلية.
نتائج محافظة رام الله والبيرة 
أظهرت النتائج الأولية وجود تنافس كبير، وتساوي بين كتلتين انتخابيتين في الانتخابات المحلية لمدينة البيرة، حيث تساوت كتلتي "صوت البيرة" و"البيرة المهنية" برصيد ٥ مقاعد. في حين حصلت كتلة المستقلين على ٣ مقاعد، ونالت كل من كتلتي البيرة الزاهرة والبيرة المستقبل على مقعد واحد فقط.
وأظهرت نتائج الانتخابات لمدينة رام الله، فوز كتلة أبناء البلد بواقع 8 مقاعد، أي أكثر من نصف مقاعد المجلس البلدي، في حين حصلت كتلة رام الله تجمعنا على 5 مقاعد، وحصل التحالف الديمقراطي على مقعدين اثنين، في حين لم تحصل قائمة كلنا رام الله على أي مقعد.
كما أظهرت النتائج الأولية لانتخابات بلدية بيتونيا، فوز قائمة التحرر والبناء (التابعة لفتح) على 6 مقاعد، في حين حصلت قائمة البلد للجميع على 5 مقاعد، وحصلت قائمة لأجلك بيتونيا على مقعدين اثنين، فيما لم تتجاوز قائمة عمار يا بيتونيا نسبة الحسم. وأظهرت نتائج مجلس قروي دورا القرع، فوز قائمة التحرر الوطني والبناء بحصولها على غالبية المقاعد بواقع 6 مقاعد، في حين حصلت قائمة الانتماء على 3 مقاعد. وأظهر النتائج الأولية لانتخابات بلدية بني زيد الغربية (بيت ريما ودير غسانة)، فوز كتلة العطاء والتنمية بواقع 8 مقاعد، في حين حصلت كتلة التحرر والبناء (التابعة لفتح) على 4 مقاعد، وحصلت قائمة دير غسانة اولا على مقعد واحد.
نتائج محافظة نابلس 
قرية جالود : ٧ فتح ٢ ديمقراطيه.  قرية المجدل: ٦ فتح و3 مستقلين.  قرية صرة: ٦ فتح و3 مستقلين. قرية بزاريا: 3 فتح 3 حزب شعب و2 شعبية و1 ديمقراطية. قرية جماعين: ٩ فتح و1 مبادرة
نتائج في محافظة الخليل
الظاهرية: معا نرتقي 5، الظاهرية تستحق 3، العهد والوفاء 3، البناء والتطوير1 الظاهرية اولا 1
نتائج انتخابات  محافظة بيت لحم 
بيت جالا: كتلة بيت جالا المستقلة 5 مقاعد، كتلة بيت جالا الموحدة 3 مقاعد، كتلة قائمة التحرر الوطني للبناء والتغيير 3 مقاعد، كتلة بلدنا 2.
بيت ساحور: التحالف الديمقراطي 2، البناء والتطوير 4 مقاعد، نبض البلد مقعد، المهنية والعطاء 3 مقاعد ، الحراك الشبابي مقعد، اهالي بيت ساحور 2.

معا