سنة حبس لتوفيق عكاشة بتهمة تزويره شهادة الدكتوراة

201704120228462846

رام الله الإخباري

قضت محكمة جنح مدينة نصر في مصر، أمس الأربعاء، بحبس النائب السابق، توفيق عكاشة سنة، وكفالة 5 آلاف جنية، بتهمة تزوير شهادة الدكتوراه.
وكان أحد المحامين، تقدم ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق، يتهم فيه عكاشة، بتزوير شهادة الدكتوراه التي قدمها ضمن أوراق ترشحه لمجلس النواب.
وقال المحامي فى بلاغه:»بالبحث فى مجال الجامعات المقيدة والموجودة في الولايات المتحدة أو خارجها اتضح عدم وجود جامعة بهذا الاسم، وعلى هذا الأساس فإن ما تقدم به توفيق عكاشة إلى لجنة تلقي طلبات الترشح ولمجلس النواب هي شهادة مزورة تم تقديمها لجهة رسمية حكومية، وهو الأمر المجرم قانونياً بموجب المادة 215 من قانون العقوبات، والتي تنص على أن كل شخص ارتكب تزويرا في محررات أحد الناس بواسطة إحدى الطرق السابق بيانها أو استعمل ورقة مزورة وهو عالم بتزويرها يعاقب بالحبس مع الشغل».
وبين مقدم البلاغ أن «عكاشة حاصل على مؤهل فوق متوسط بتقدير مقبول من المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بجامعة كفر الشيخ، الأمر الذي يؤكد تزويره لشهادة الدكتوراه المقدمة منه لتعارضها مع مجال وتخصص تخرجه نفسه «.
وكشفت التحقيقات أن عكاشة زور شهادة دكتوراه منسوبة لجامعة أمريكية غير معتمدة وموجودة في مصر، وغير مقيد بها، إضافة إلى خطابات المجلس الأعلى للجامعات، وأفادت تحريات المباحث أنها تأكدت من خلال الجهات الرسمية في الخارج بكذب عكاشة وتزويره للدكتوراه الخاصة به.

القدس العربي