الحكومة اللبنانية لحزب الله: لا سلطة فوق السلطة في لبنان

الحكومة اللبنانية

زار رئيس الحكومة اللبنانية، سعد الحريري، اليوم الجمعة، رفقة وزير الدفاع يعقوب الصراف وقائد الجيش اللبناني، جوزيف عون، مقر قوات حفظ السلام الدولية (يونيفيل) في بلدة الناقورة جنوب لبنان، كرد على الجولة التي نظمها حزب الله للصحافيين يوم أمس.

وقال الحريري في تصريح اليوم مقر قيادة اليونيفيل في بلدة الناقورة جنوب لبنان، إن "إسرائيل تنتهك القرار الدولي رقم 1701 ونحن نرفع الانتهاكات للأمم المتحدة"، مشيرًا إلى أن "الجيش اللبناني يقوم بدوره الوطني على أكمل وجه ونحن نقوم بكل الجهود لتأمين مستلزمات التسليح للجيش، وإرادتنا حاسمة لتحرير ما تبقى من أراضينا المحتلة".

وقال " بدأت زيارتي للجنوب من مقر قوات اليونيفيل لأوجه لكل الدول المشاركة فيها شكر اللبنانيين على العمل الذي يقومون به وأؤكد التزام لبنان بالقرار 1701، نحن كدولة واجبنا حماية السيادة والحدود والمحافظة على الأمن والاستقرار لأهلنا في هذه المنطقة".

وأكد أن "الدولة لكل اللبنانيين والجيش لكل اللبنانيين وليس لديهم أجندة إلا أمن واستقرار كل اللبنانيين، ولا سلطة في لبنان فوق هذه السلطة. وهذا الكلام يجب أن يكون واضحا للجميع".

وقال "في لبنان هناك عهد جديد ونحن كحكومة ودولة مسؤولون عن السلام في الجنوب وهذا واجب الدولة اللبنانية، وهذا واجب سنكمل به حتى النهاية".

وعلق الحريري على الجولة الإعلامية التي نظمها حزب الله في الجنوب بالأمس، وقال إن "ما حصل أمس في مكان ما هو أمر نحن لسنا معنيين به كحكومة ولا نقبل به، وأتينا اليوم لنؤكد أن دورنا كحكومة هو الالتزام بالقرار 1701. نؤكد أن البيان الوزاري هو تنفيذ هذا القرار وأنتم تعلمون أن هناك خلافات سياسية نضعها جانبا، ووجودي هنا لنؤكد أن البيان الوزاري ننفذه هنا في الجنوب".