تفاصيل وفاة الطفل فادي شطارة نتيجة لسقوطه عن دراجته الهوائية

وفاة فادي شطارة

رام الله الإخباري

توفي اليوم الطفل فادي جورج شطارة، بعد تدهور حالته الصحيه ودخوله في حالة غيبوبة دماغية "موت سريري" نتيجة تأخر تقديم له العلاج المناسب له يوم الجمعة الماضي.
الطفل شطارة تعرض لحادث سقوط عن دراجة هوائية في بيت ساحور شرق بيت لحم، وجرى نقله في حينها إلى مستوصف بيت ساحور الطبي الذي بدوره قام بتحويله الى مستشفى بيت جالا الحكومي لاستكمال العلاج هناك.


وحسب عائلة الطفل "فقد تم اجراء فحص أولي للطفل من قبل طبيب الطوارئ في مستشفى بيت جالا الحكومي، وعندما طلبت العائلة من الطبيب المشرف اجراء فحص طبقي لرأس الطفل كونه كان يعاني من جروح في رأسه ، رفض الطبيب ذلك بحجة ان حالته لا تستدعي اجراء مثل هذا الفحص".


وقال والد فادي "عند وصولنا الى البيت شعر فادي بالنعاس وذهب الى النوم لكن بعد ساعتين حاولنا إيقاظه لكنه كان في حالة اغماء وعلى الفور قمنا بنقله الى مستشفى بيت جالا الحكومي وبعد اجراء صورة طبقية له اكتشف الاطباء وجود نزيف في الدماغ ناهيك عن تعرض الطفل لعدة جلطات وعندها تم تحويله الى مستشفى الجمعية العربية للتأهيل لاجراء عملية جراحية وبعد ساعات قليلة دخل أبني فادي في حالة موت سريري ووصار بحاله خطيرة جدا حسب الاطباء" قبل ان يتم الاعلان عن وفاته اليوم الثلاثاء.


وقالت عائلة الطفل شطارة لمراسل "القدس" دوت كوم، إنه جرى نقل فادي الى مستشفى "تلاهشومير"، في الداخل المحتل، لاستكمال العلاج هناك لكن الاطباء هناك اعلنوا وفاته متأثرا باصابته .


ووجهت عائلة شطارة اتهامات لمستشفى بيت جالا الحكومي بالتقصير في تشخيص حالة ابنهم فادي الصحية وعدم اجراء الفحوص اللازمة وخاصة الصورة الطبقية التي كان من الممكن ان تحول دون حدوث اي مضاعفات وصولا الى الوفاة".


من جانبها، اكدت مديرة مستشفى بيت جالا، الدكتورة غادة كوع في حديث لـ "القدس" دوت كوم، ان الطواقم الطبية في قسم الطوارئ قدمت الاسعاف والعلاج للطفل فادي شطارة عند وصوله لقسم الطوارئ عصر الجمعة، حيث تبين من خلال المعاينة وجود كسر في عظمة "الترقوة"، اضافة الى جروح اخرى.


وقالت كوع إنه طبيبا متخصصا في طب العظام اشرف على حالة الطفل واكد انه يتمتع بصحة جيدة ويتجاوب مع العلاج واسئلة الطبيب وكان الطفل في كامل وعيه في ذلك الحين وعليه فإن الطبيب سمح للطفل بمغادرة المستشفى، موضحة ان الاطباء لم يكن لديهم اي شك في وجود اي خطر يهدد حياة هذا الطفل ولم يكن هناك اي اعراض ظاهرة على الطفل اثناء الفحص.

 

القدس دوت كوم