وزير الثقافة يبحث مع نظيره المالطي التعاون المشترك

وزير الثقافة يبحث مع نظيره المالطي التعاون المشترك

 بحث وزير الثقافة إيهاب بسيسو، مع نظيره المالطي آون بونيتشي، والوفد المرافق له في مقر الوزارة بمدينة البيرة، اليوم السبت، سبل التعاون المشترك، ومجالات إنجاز مشروعات مشتركة ما بين فلسطين ومالطا، وخاصة مجالي النشر والترجمة، وذلك بحضور ممثل جمهورية مالطا لدى فلسطين روبن غاوتشي.

وتبادل الوزيران في نهاية اللقاء الهدايا الرمزية، حيث قدم بسيسو لنظيره المالطي بروازاً يشمل عدة رموز فلسطينية بينها مفتاح العودة، وقطعة مطرزة بالتطريز الفلسطيني، ومحاكاه للعملة المعدنية الفلسطينية، وكتاب عن تاريخ فلسطين ما قبل النكبة، وآخر يجمع رسومات فنان الكاريكاتير الراجل بهاء البخاري، فيما قدم الوزير الضيف هدايا من وحي التاريخ المالطي، وكتباً مترجمة.

وقال بسيسو للصحفيين، عقب اللقاء: جاء هذا اللقاء في إطار مساعي وزارة الثقافة بمد جسور التواصل ما بين الثقافة الفلسطينية وثقافات العالم، ونقل الإبداع الفلسطيني إلى جغرافيات جديدة .. كان اللقاء مثمراً، وتم التوافق على تعزيز التعاون الثقافي بين فلسطين ومالطا في العديد من المجالات، وتم الحديث بخصوصية عن التعاون في مجال الترجمة، ما من شأنه نقل إبداعات فلسطينية في مختلف المجالات الأدبية والأكاديمية والتاريخية إلى المالطية، والعكس .. اللقاء يبشر بالكثير من التعاون المشترك في مجالات ثقافية عدة.