ترامب للشعب الأمريكي : لقد أوفيت بوعودي الانتخابية

ترامب والشعب الامريكي

قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن الستين يوما التي أمضاها في المنصب شهدت وفاء ناجحا بوعوده الانتخابية، فيما يحاول طي صفحة مجموعة من الخلافات التي تخيم على رئاسته.

وسخر ترامب، في كلمة أمام اللجنة الوطنية للجمهوريين في الكونغرس، من منتقديه وأبدى تفاؤلا في أن ينجو اقتراح للرعاية الصحية، يُدعِّمه، من تصويت محتدم في مجلس النواب، الخميس.

وأشار ترامب إلى جهوده لإقناع المشرعين بالتصويت لصالح مشروع القانون قائلا "نعمل بشكل جيد"، وتابع "أعتقد أننا سنشهد بعض المفاجآت الكبيرة. أتطلع إلى أن ينجح كل ذلك".

كما قال "الشعب الأميركي أعطانا تعليمات واضحة. حان الوقت للانهماك في العمل والانخراط في العمل وإنجاز المهمة".وسيطرت على أول شهرين في إدارة ترامب خلافات تتراوح بين إقالة مستشاره للأمن القومي مايكل فلين وتغريدات اتهم من خلالها سلفه، باراك أوباما، بالتنصت على برج ترامب، وهو اتهام أعلن جيمس كومي مدير مكتب التحقيقات الاتحادي، الاثنين، أنه بلا أساس.

وتراجعت نسب تأييد ترامب إلى 37 وفقا لاستطلاع أجراه معهد غالوب هذا الأسبوع.وأشار ترامب إلى خلاف لا يزال قائما وهو محاولاته لمنع مواطني دول يغلب على سكانها المسلمون من السفر إلى الولايات المتحدة بشكل مؤقت.

وقال ترامب "المحاكم لا تساعدنا، يجب أن أكون صريحا معكم".وأوقف قضاة اتحاديون أمره التنفيذي الأول الصادر في 27 يناير، الذي كان يشمل مواطني سبع دول. وجرى كذلك إيقاف العمل ببنود في نسخة لاحقة للقرار أعيدت صياغتها.