ارتفاع عدد النواب الأسرى الى 10 هذا الأسبوع

النواب الاسرى

رصد نادي الأسير في بيان له أبرز الأحداث التي شهدتها الحركة الأسير خلال الأسبوع الجاري من 5-9 آذار/ مارس الجاري.

 

 الاعتقالات

وثق نادي الأسير اعتقال 85 مواطناً خلال الأسبوع الجاري، كان من بينهم ثلاثة نواب في المجلس التشريعي وسيدة، إضافة إلى اعتقال عدد من الأسرى المحررين أبرزهم الأسير يونس الحروب أحد أبطال معركة الأمعاء الخاوية.

 

ارتفاع عدد النواب المعتقلين

وتعتقل سلطات الاحتلال 10 نواب في المجلس التشريعي كان أخرهم اعتقال النائب سميرة الحلايقة، إضافة إلى نائبين خالد طافش وأنور زبون، ليضافوا إلى كل من مروان البرغوثي وأحمد سعدات وحسن يوسف ومحمد ابو طير ومحمد جمال النتشة وعزام سلهب وأحمد مبارك.

 

استمرار الإضراب

يواصل الأسيران محمد القيق "34 عاماً" من محافظة الخليل منذ 32 يوماً، والأسير جمال أبو الليل "50 عاماً" من مخيم قلنديا منذ 22 يوماً، إضرابهما المفتوح عن الطعام ضد اعتقالهما الإداري، حيث يقبع الأسير القيق في مشفى "أساف هروفيه"، وأبو الليل في عزل سجن "ريمون".

 

وبمناسبة يوم المرأة العالمي وثق نادي الأسير حتى الثامن من آذار/ مارس، 56 أسيرة فلسطينية تعتقلهم سلطات الاحتلال بينهن 12 فتاة قاصر؛ في سجني "الدامون وهشارون"، أقدمهن الأسيرة لينا الجربوني.

 

اعادة اعتقال المحرر يونس الحروب

وأعادت سلطات الاحتلال اعتقال الأسير المحرر يونس الحروب "37 عاماً" وهو أحد أبطال معركة الأمعاء الخاوية، الذي خاضها ضد اعتقاله الإداري عام 2013، واستمر لمدة 64 يوماً وأُفرج عنه في تاريخ التاسع من تموز عام 2013، وكان الأسير الحروب قضى سابقاً في سجون الاحتلال نحو 9 سنوات بين أحكام واعتقال إداري، منها سبع سنوات ونصف متتالية، علماً أنه أب لثلاثة أطفال.