الرئيس محمود عباس يوقع على 20 اتفاقيه دوليه

موقع مدينه رام الله الاخباري :

وقع الرئيس \"محمود عباس\" 20 اتفاقية دولية منها اتفاق روما المنشئ للمحكمة الجنائية الدولية وذلك بعد يوم من فشل مشروع قرار قدمته السلطة أمام مجلس الأمن الدولي يدعو لحصول الفلسطينيين على الاستقلال بحلول عام 2017 .

وكان الرئيس عباس هدد باتخاذ خطوات هامة اعتباراً من هذه الليلة رداً على رفض مجلس الأمن للمشروع الفلسطيني لإنهاء الاحتلال.

وأضاف خلال إضاءته شعلة الانطلاقة الخمسين، في مقر الرئاسة في مدينة رام الله، مساء أمس الأربعاء \"مجلس الأمن ليس نهاية المطاف و أن الحق ينتزع ولا يعطى ولدينا ما نفعله\".

وأكدت السلطة منذ بدء العمل على مشروع القرار في أيلول أنهم في حال فشل تمرير القرار سيوقعون على سلسلة من الاتفاقات والمعاهدات الدولية للانضمام إلى أكبر عدد من المنظمات الدولية المتاحة ومن بينها محكمة الجنائية الدولية لملاحقة المسؤولين الإسرائيليين.

ونال المشروع الذي قدمته السلطة ثمانية أصوات فيما كان يلزم تسعة أصوات من أصل أصوات الدول الأعضاء الـ 15 في المجلس من أجل اعتماده.

وصوتت مع المشروع فرنسا والصين وروسيا من الأعضاء الدائمين في مجلس الأمن، فيما صوتت ضده الولايات المتحدة وأستراليا وامتنعت بريطانيا عن التصويت.