بعد انقطاع استمر 4 سنوات : استئناف رحلات حلب القاهرة

رحلات بين القاهرة وحلب

من المقرر ان تُستأنف الرحلات الجوية بين مدينة حلب شمالي سوريا والعاصمة المصرية القاهرة قريبا وذلك بحسب ما نشرته وكالة الانباء الألمانية اليوم الاحد على لسان مدير الخطوط الجوية السورية محمد سليمان.

وكان سليمان قد تحدث عن " الانتهاء من أعمال تجهيز مطار حلب لاستئناف الملاحة الجوية مع القاهرة، إضافة لتسيير رحلات جوية داخلية في سوريا بين حلب و العاصمة دمشق"، علما ان الجيش السوري نجح باستعادة حلب قبل أشهر.

وقال سليمان للصحفيين بهذا الشأن "سيكون مطار القاهرة الأول الذي تسيّر إليه رحلات من مطار حلب فور تشغيله، ويجري حاليا تجهيز المطار لاستئناف الرحلات الجوية بأسرع وقت ممكن، ونأمل ان يجري هذا بدون أي استثناءات".

وأوضح محمد سليمان قائلا " إن الخطوط السورية تنظم حاليا رحلتين يوميا بين القاهرة ودمشق ورحلة واحدة كل أسبوعين بين القاهرة واللاذقية وذلك في إطار العلاقات المتميزة والقوية بين الشعبين المصري والسوري".

وكانت الملاحة الجوية بين القاهرة وحلب انقطعت لمدة 4 سنوات بسبب الأزمة التي تشهدها سوريا منذ العام 2011، وبهذا العام نجحت المعارضة السورية المسلحة بالاستيلاء على المدينة الشمالية ثاني مدن البلاد والتي تعتبر البوابة الشمالية لسوريا.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي قد دعا ما أسماه " الدول الراعية للإرهاب في سوريا رفع أيديها عن الشعب السوري" قائلا "إننا لن نترك سوريا وحيدة أمامهم"، وذلك خلال مؤتمر صحافي عقده مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بالقاهرة الأسبوع الماضي.