انريكي "مرتاح" بعد إعلانه الرحيل عن برشلونة

رحيل انريكي عن برشلونة

رام الله الإخباري

 اثبتت التوقعات التي تصاحب تدريب برشلونة حامل لقب دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم مدى ثقلها على كاهل لويس انريكي في النهاية حيث قال اليوم الجمعة انه يشعر بقدر من الراحة عقب اعلانه عن خططه للاستقالة بنهاية الموسم.

وقال لويس انريكي خلال مؤتمر صحفي اليوم الجمعة قبل مواجهة سيلتا فيجو "يبدو واضحا ان هناك بعض الاندية ذات تأثير كبير مقارنة بأندية أخرى. كنت في حالة تأهب لساعات طويلة من اليوم واحتاج لان اخرج من هذه الحالة."

وأضاف "هذا نوع متفرد من الاداء الاحترافي تحتاج فيه لان تتخذ قرارات بشكل دائم ومستمر. بعض المدربين يمكنهم التعامل معه ويمكنهم البقاء في مناصبهم لفترة طويلة للغاية مع شعورهم بالسعادة لكن ليس هذا هو الحال بالنسبة لي."

واعاد المدرب - الذي فاز بثمانية من بين 10 القاب منذ توليه المسؤولية في 2014 - ترديد العبارة التي سبق وان قالها بيب جوارديولا المدرب الحالي لمانشستر سيتي والذي ترك برشلونة عقب حقبة حافلة بالالقاب في 2012 "اشعر بانني في حالة خواء واريد ان استعيد نشاطي."

وكان لويس انريكي قد قال سابقا انه سيقرر مستقبله في نهاية الموسم لكنه اوضح انه تخلص من الثقل الذي كان على كاهله باعلانه قرار الرحيل يوم الاربعاء الماضي مشيرا الى انه يشعر "بالسعادة" ازاء الاشهر القليلة المتبقية في منصبه.

واضاف "لم افقد قوتي في الايام الاربعة الماضية وشعرت بقدر من الارتياح لكنني في غاية التركيز على الاهداف التي وضعناها لانفسنا في بداية الموسم."

ويتقدم برشلونة في صدارة ترتيب الدوري الاسباني وبفارق نقطة واحدة عن اقرب مطارديه ومع اقتراب موعد مباراتيه امام ريال مدريد واشبيلية المنافسين على اللقب فان مصير نيل ثالث القاب الدوري تحت قيادة لويس انريكي بات في ايدي لاعبيه.

رويترز