مواطن أطلق النار على نفسه وألصق التهمة بغيره

أطلق النار على نفسه في غزة

رام الله الإخباري

 أطلق مواطن، قيل إنه يشعر بالإحباط الشديد نتيجة الوضع الاقتصادي المتردي في قطاع غزة، النار على نفسه من سلاح شخصي "مسدس"، في محاولة منه للانتحار.

وحين تم نقله إلى مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح مصاباً بعيار ناري في منطقة الصدر، باشرت شرطة المباحث بمعاينة مكان الواقعة، وجمع الأدلة والقرائن والاستماع للشهود، ولشهادة المصاب نفسه التي وُصفت حالته الصحية بالمستقرة.

وعند سؤاله من قبل المباحث عن مطلق النار عليه، حاول خداعهم من خلال إلصاق تهمة محاولة القتل لأحد الأشخاص، الذي تبين فيما بعد أنه كانت بينهما عداوة وخلاف سابق.
وكشف قسم المباحث العامة بشرطة دير البلح على لسان مسؤوله النقيب حسن مطر، أن المواطن "ل.ش"، نُقل إلى مجمع الشفاء الطبي قبل أيام بعد إصابته بطلق ناري على شاطئ بحر المحافظة الوسطى.

وقال النقيب مطر، إنه بعد نقل المصاب"ل. ش" من مستشفى الأقصى لمستشفى الشفاء، وذلك لإصابته بطلق ناري في صدره، واستقرار حالته الصحية، جرى الاستماع لشهادته، حيث ادعى أن المواطن "أ. ر" قام بإطلاق النار صوبه وسرقة مبلغ مالي من سيارته.

وأضاف، إن "ش" أوضح أنه باستجواب المواطن "أ. ر" أنكر صلته بالواقعة بالمطلق، ما استدعى من المباحث مواصلة تحرياتها، حيث تبيّن بعد إجراء الكشف والمعاينة عدم صحة الرواية المذكورة من قبل المصاب.

وذكر أنه وبعد مقارنة الحادثة مع مسرح الجريمة، تم التوجه للمستشفى ومواجهة المصاب "ل. ش" بالأدلة والبراهين التي تؤكد عدم صحة إدعائه، ما جعل المصاب يُقر حينها أنه أطلق النار على نفسه بقصد الانتحار وذلك لشعوره بالإحباط من الحياة.

وبيَّن مطر، أن أسباب اتهام المصاب للمواطن "أ. ر"، كان بدافع الانتقام منه، حيث أن المواطن "أ. ر" كان قد تسبب له بمشكلة منذ عدة شهور وتم الاعتداء عليه في تلك المشكلة.
وأكد أن مباحث دير البلح وصلت إلى نتيجة حتمية بأن الواقعة، هي عبارة عن محاولة انتحار، وأنه لا صحة لما ادعاه المصاب بأنه تعرض لإطلاق نار من مواطن آخر بهدف السرقة. 

صحيفة الايام