فلسطين تحصد ثلاث برونزيات بـ"السنوكر" ببطولتي العرب وغرب آسيا

فلسطيني يحصد  ثلاث برونزيات

حصد اللاعب الفلسطيني خالد سليمان الأسطل ثلاث برونزيات لفلسطين خلال مشاركته في بطولتي غرب آسيا والعرب للسنوكر، اللتين نظمتا في منطقة البحر الميت بالمملكة الأردنية الهاشمية قبل أيام.

وتوج اللاعب الأسطل ببرونزيتين في البطولة العربية، بينما توج ببرونزية في بطولة غرب آسيا.

وعبر اللاعب في حديثه مع أجيال عن سعادته الغامرة بحصوله على هذه البرونزيات، حيث أهدى فوزه للشعب الفلسطيني في كل مكان، مؤكداً أن لحظات تتويجه بالعلم الفلسطيني لم ولن ينساها، خصوصاً وأن فلسطين انتقلت من مرحلة المشاركة إلى الفوز والتتويج.

واشتكى الأسطل من غياب الرعاية الرسمية لهذه الإنجازات رغم أنها تعد متقدمة، حيث أن مشاركته باسم فلسطين، لكن تكاليف المشاركات والإقامة والسفر وغيرها يدفعها منه شخصياً ومن دون أي دعم من الجهات الرسمية الفلسطينية.

وقال بحرقة: "لم يتصل بي أحد من المسؤولين ليتفقدوا ابنهم الذي يمثل فلسطين، وحتى عند التتويج لم يكن أي أحد معي". وأضاف بحرقة وغضب: "تخيلوا أنني أحصد هذه البرونزيات لفلسطين، وأتوج وحيداً على المنصة وأنا أحتضن علم فلسطين".

وأكد الأسطل أن ما يحققه لفلسطين ينجز من دون دعم مادي ولا معنوي، وأنه يواجه أفضل لاعبي العالم الذين لديهم مدربين وإمكانيات ورعاية كاملة، بينما هو يتدرب منفرداً ومن دون أي احتضان، لافتاً إلى أن التواصل فقط كان يقتصر على رئيس الاتحاد الفلسطيني للبلياردو والسنوكر خليل كراجة الرفاعي الذي غادر الأردن قبل تتويجه لظرف طارئ، إضافة إلى التواصل مع نائبه عماد مقداد.

ودعا اللاعب الفلسطيني إلى احتضانه وغيره ممن يحققون الإنجازات لفلسطين في كافة المجالات، واعداً بتقديم مزيد من الإنجازات في البطولات القادمة، ليرفع اسم فلسطين ضمن الدول المتقدمة.

الجديد بالذكر أن اللاعب الأسطل المقيم في الأردن، هو أول لاعب فلسطيني يحصل على هذه البرونزيات ببطولتين مجتمعتين، إضافة إلى تصنيفه اللاعب رقم اثنين في غرب آسيا، ورقم 16 في آسيا وضمن أفضل 32 لاعب على مستوى العالم في آخر تصنيف عالمي للعبة.