الساعي : انا موقوف على ذمة قضية قانونية ليس لها علاقة بعملي الاعلامي

اعتقال سامي الساعي

 اكدت نقابة الصحفيين الفلسطينيين على أن الالتزام بالقانون لا يتعارض مع حرية الاعلام بل وجب ان يتكامل معه.وجاء في بيان صحفي صدر عن النقابة اليوم الأحد: "أن نقابة الصحفيين ممثلة بالنقيب ناصر ابو بكر، ورئيس لجنة الحريات محمد اللحام، وعضو الأمانة العامة موسى الشاعر، ومحامي النقابة علاء فريجات، قد زاروا عصر اليوم الأحد الزميل الصحفي سامي الساعي، الموقوف على ذمة النيابة العامة في سجن اريحا، لمدة ساعة ونصف تقريبا،

حيث استمع وفد النقابة لرواية كاملة من الزميل الساعي حول ظروف اعتقاله ومجريات التحقيق معه، وحيث اكد الزميل الساعي انه موقوف على ذمة قضية قانونية ليس لها علاقة بعمله الاعلامي، وأن الاتصال الذي جرى بينه وبين النقيب ابو بكر كان وفق طلبه هو حيث استجاب الأمن لطلبه. وفيما يتعلق  بالإبر/ الحقن، فإنها حقن علاجية هو من طلبها بناء على وصفة طبية كان معتاد عليها قبل اعتقاله وهي استمرار لحالة علاجية.

كما طلب الساعي من وفد النقابة اصدار نفي قاطع على ما جاء في بعض وسائل الاعلام من تعرضه للتعرية وللشتائم ولحقن الهلوسة، واصفا ذلك بأنه تصيد واستغلال من بعض وسائل الاعلام، مع ملاحظة أن وفد النقابة طلب الانفراد لبعض الوقت مع الزميل الساعي وهو ما استجاب له الأمن المسؤول ".

وأضاف البيان، أن نقابة الصحفيين تابعت قضية الزميل الساعي من البداية ويوم بيوم ودون كلل وبكل مسؤولية وأمانة من باب الوقوف والدفاع عن الزملاء والمهنة وفق سياق قانوني حقوقي بالتعاون مع المؤسسات الحقوقية وكذلك مع الجهات الحكومية .

وأكدت النقابة ووفق متابعة المحامي والزملاء في الهيئة المستقلة انها تأكدت من سلامة الاجراءات القانونية للتوقيف من قبل النيابة، مع ضرورة الاشارة لوقوفنا مع الزميل الساعي ومتابعة الاجراءات بحقه وصولا لساحة لقضاء الذي يشكل الفيصل في النهاية