رئيس بلدية بيتونيا: الاحتلال يعيق تنفيذ مشروع الصرف الصحي

رئيس بلدية بيتونيا

أكد رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولـة، ان الاحتلال يعيق تنفيذ مشروع الصرف الصحي في المدينة.

وقال دولة في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، "ان البلدية حصلت على تمويل الماني للمشروع، وان كافة مخططاته جاهزة، وما يعيق تنفيذه فعلياً هو عدم موافقة الاحتلال للبدء به، مؤكداً أن ما يطلبه الاحتلال من استملاكه للأرض او ان نقوم بشبك المستوطنات الجاثمة على اراضي المواطنين غرب المدينة بشبكة الصرف الصحي وهذا مرفوض تماماً ولن يتم".

واوضح دولة، أن المجلس البلدي وضمن أولوياتها الوطنية، استطاع تعرية ممارسات الاحتلال بحق أرضنا الفلسطينية بشكل عام واراضي مدينة بيتونيا  بشكل خاص وذلك من خلال استقبال الوفود من مُختلف دول العالم واصطحابهم في جولات على أرض الواقع في مناطق بناء الجدار والتهامه الاف الدونمات الزراعية، مشيراً الى أن اكثر من 20 الف دونم تقع خارج الجدار العنصري ويُمنع على المواطنين الوصول اليها.

واشار الى أن البلدية استطاعت خلال الفترة السابقة انجاز عدة مشاريع تنموية في المدينة كان أهمها الشروع باعداد دراسة كاملة لتغيير شبكة المياه في المدينة والتي تآكلت مع مرور السنين دون معالجة.

وفيما يتعلق بتعبيد الطرق قال دولة: "أنجزنا تعبيد معظم شوارع المدينة، وما تبقى سوى القليل بالإضافة الى الشروع في الفترة المقبلة بتسوية الجُزر وتزيينها بالكامل، داعياً اهالي المدينة وسكانها بالمحافظة عليها كونها تعكس طابع المدينة الثقافي والحضاري".