ليبرمان: حماس تسعى إلى تدميرنا ومواجهتا ستقع في أية لحظة

74660500100084640360no

رام الله الإخباري


قال وزير الجيش الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، "لم تتخلَ حركة حماس وباقي التنظيمات في غزة عن رغبتها في تدمير إسرائيل والمس بنا"، مضيفا أن "صراعا مسلحا جديدا بين إسرائيل وحماس، قد يقع في أي لحظة". 

ولفت ليبرمان خلال لقاء مع رؤساء المجالس البلدية للتجمعات السكانية الإسرائيلية المحاذية لقطاع غزة إلى أن الهدوء النسبي الذي يتمتع به الإسرائيليون في هذه التجمعات، مضلِل، وإن صراعا مسلحا آخر مع حماس قد يقع في أية لحظة، وفق ما نقلت عنه وسائل إعلام إسرائيلية، بينها الموقع الإلكتروني لصحيفة "جروزاليم بوست". 

وهذه هي المرة الرابعة التي يزور فيها ليبرمان محيط قطاع غزة، منذ تسلمه منصبه العام الماضي. 

وقال ليبرمان: إن "الأمر الوحيد الذي يمنع حماس من المبادرة إلى حرب مع إسرائيل، هو حقيقة أنهم يعلمون أن ميزان القوى ليس في صالحهم وأنهم إذا ما تحركوا ضدنا سيدفعون الثمن باهظا جدا"، مشددا على أنه "لو تغير ميزان القوى فإن حماس لن تتردد لحظة واحدة في مهاجمة إسرائيل". 

وشنت إسرائيل حربا على قطاع غزة في السابع من يوليو/ تموز الماضي استمرت 51 يوما، وتسببت بمقتل أكثر من ألفي فلسطيني وإصابة نحو 11 ألف آخرين، بالإضافة لتدمير أكثر من 18 ألف منزل. 

في المقابل، كشفت بيانات رسمية إسرائيلية عن مقتل 74 إسرائيليا، غالبيتهم العظمى من الجنود، وإصابة 2522 بجروح، بينهم 740 عسكريًا. 

وشن مقاتلو حركة حماس، العديد من الهجمات داخل الأراضي الإسرائيلية مستخدمين "الأنفاق الأرضية". 

وتقول حركة حماس، إنها أسرت 4 إسرائيليين بينهم جنديين، من دون أن توضح عما إذا كانوا على قيد الحياة أم لا. 

الأناضول