أبو عبيدة يلقي خطاباً بعد غداً الثلاثاء

ابو عبيدة

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس عن كلمة للناطق باسم "أبو عبيدة" بعد غد الثلاثاء.

وذكرت الكتائب في رسالة مقتضبة للصحفيين الأحد أن هذه الكلمة ستكون خلال افتتاح نصب تذكاري للشهيد القائد الطيار محمد الزواري وذلك في محافظة رفح جنوب قطاع غزة.

واستشهد الزواري قبل نحو شهرين بعملية اغتيال وإطلاق نار تعرّض لها بمدينة صفاقس التونسية في وقت اتهمت فيه حماس الاحتلال الإسرائيلي" بالوقوف وراء اغتياله.

يذكر أن كتائب القسام أعلنت أن الزواري التحق بالعمل في صفوفها منذ 10 أعوام وهو أحد خبراء تطوير طائرات بدون طيّار كنقلة نوعية حيث أطلقت على هذه الطائرات "أبابيل".

ونجحت بعض هذه الطائرات خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة صيف عام 2014 في اجتياز السياج الأمني بين القطاع والكيان الإسرائيلي والوصول إلى منطقة أسدود التي تبعد عن القطاع نحو 40 كيلومترا قبل أن يسقطها جيش الاحتلال.

وكان وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان لمح بعيد عملية الاغتيال إلى تورط جهاز الاستخبارات الخارجية والمهام الخاصة (الموساد) باغتيال مهندس الطيران التونسي الزواري أمام بيته في مدينة صفاقس.وقال ليبرمان ردًا على سؤال حول تورط الموساد بالعملية إن "القتيل لم يكن رجل سلام ولم يكن مرشحًا للحصول على جائزة نوبل للسلام"، وفق قوله.