التربية توقع 7 اتفاقيات لدعم التعليم مع شركائها الوطنيين

اتفاقيات لدعم التعليم في فلسطين

 وقعت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم الأربعاء، ممثلة بوزيرها صبري صيدم، اتفاقيات شراكة لدعم قطاع التعليم في فلسطين مع شركائها الوطنيين الذين مثلوا 7 مؤسسات أهلية ومجتمعية وخاصة.

جاء توقيع هذه الاتفاقيات، حسب بيان للوزارة، ضمن المرحلة الرابعة، التي برهنت على روح الشراكة الفاعلة والتعاون البنَّاء بين الوزارة والمؤسسات الشريكة.

وأكد صيدم أن هذه المرحلة تعبر عن معنى الشراكة القوية مع الشركاء الوطنيين، لافتاً إلى أن الوزارة معنية بالوصول إلى أكبر عدد من الشركاء؛ تأكيداً على قناعتها الراسخة بجدوى هذه الشراكات في تنمية القطاع التعليمي.   

وأعرب عن شكره لكافة المؤسسات الشريكة على دعمها للقطاع التربوي وتعاونها مع الوزارة من أجل المساهمة في تطوير وتنفيذ البرامج والمشاريع الرامية إلى خدمة المنظومة التربوية.

والمؤسسات الشريكة هي: دائرة تنمية الشباب – جمعية الدراسات العربية، ومركز زهور الأمل، وجمعية مساءلة العنف ضد الأطفال، وجمعية المرأة الفلسطينية العاملة للتنمية، ومؤسسة مفتاح، وجمعية ياسمين الخيرية لرعاية وتأهيل ذوي الاعاقة، وجمعية تنظيم الأسرة الفلسطينية.

وتتضمن الاتفاقيات العديد من المجالات المتنوعة التي تستهدف خدمة العملية التعليمية التعلمية خاصة في المجالات الاجتماعية والشبابية والتنموية، التي تخدم برامج خطة الوزارة الخمسية وتستهدف الطلبة وتحسين نوعية التعليم.