فنانات يرفضن الغناء لترامب في حفل تنصيبه رئيساً للولايات المتحدة

ترامب

رام الله الإخباري

قالت المغنيتان البريطانيتان "تشارلوت تشرتش" و"ريبيكا فيرجسون" في بيانين منفصلين إنهما رفضتا دعوات من فريق الرئيس الأمريكي المنتخب "دونالد ترامب" للغناء في حفل تنصيبه في 20 يناير كانون الثاني.

ويأتي ذلك في أعقاب رفض مشاهير آخرين فيما يبدو بينهم "إلتون جون" الذي نفى مدير أعماله في نوفمبر تشرين الثاني أنه سيغني في حفل التنصيب بعد أن قال مستشار اقتصادي لترامب إنه سيغني. 

وكتبت "تشرتش" في تغريدة لترامب ختمتها برموز تعبيرية مهينة "فريقك طلب مني أن أغني في حفل تنصيبك. مجرد بحث بسيط على الانترنت سيظهر أنني أعتقد أنك مستبد. إلى اللقاء." 

ولم ترد لجنة تنصيب ترامب على الفور على طلب بالتعقيب. 

وأكدت المغنية "جاكي إيفانتشو" التي ذاع صيتها وهي طفلة كمؤدية في برنامج "أمريكاز جوت تالنت" قبل ستة أعوام أنها ستغني النشيد الوطني الأمريكي في حفل تنصيب ترامب. 

وقالت "فيرجسون" - التي اكتسبت شهرة عندما حلت في المركز الثاني في برنامج المواهب التلفزيونية (ذي إكس فاكتور) في 2010 اليوم الثلاثاء إنها أيضا رفضت الغناء في حفل تنصيب ترامب لأن الأغنية التي اختارتها وهي (سترينج فروت) تم رفضها. 

والأغنية مناهضة للعنصرية وغنتها من قبل مغنيات شهيرات مثل بيلي هوليداي ونينا سيمون وتحتج على إعدام الأمريكيين الأفارقة في الجنوب في أوائل القرن العشرين خارج نطاق المحاكمة. 

وقالت فيرجسون في بيان "طلبت أن أغني (سترينج فروت) لأنني شعرت أنها الأغنية الوحيدة التي لن تقوض نزاهتي الفنية." وذكرت بعض وسائل الإعلام أن لجنة تنصيب ترامب تجد صعوبة في اجتذاب نجوم كبار للحدث. 

عربي 21