مستوطنون يتوعدون رئيس الاركان الاسرائيلي بالقتل ويهددون قاضية بتفجيرها

رئيس الاركان الاسرائيلي

رام الله الإخباري

المستشار القضائي لحكومة الاحتلال الإسرائيلي أصدر تعليمات لفتح تحقيق في تحريض ضد رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي جادي أيزنكوت بعد إدانة الجندي الإسرائيلي قاتل الشهيد عبد الفتاح الشريف.

التحريض على رئيس الأركان كان بالأمس أمام مقر وزارة الحرب الإسرائيلية أثناء محكمة الجندي القانل، سمع المظاهرة شعار ” جادي خذ حذرك، رابين يبحث عن صديق”، الشعار اعتبر تلميح أو تهديد باغتيال رئيس أركان الاحتلال الإسرائيلي إن تمت إدانة الجندي القاتل  كما حصل في العام 1995 حين اغتيل يتحساق رابين رئيس الوزراء الإسرائيلي آنذاك بعد توقيعه اتفاقيات أوسلو على يد مستوطن يهودي في تل أبيب.

وقالت القناة السابعة الإسرائيلية أن رئيس الأركان تعرض لهجوم اعلامي بعد تصريحه يوم قبل محكمة الجندي القاتل والذي جاء فيه:“الجندي ليس ابننا كلنا، ورجال أبناء  18 عاماً تجندوا للجيش عليهم تنفيذ المهمات والمخاطرة بحياتهم للدفاع عن المدنين ومهاجمة العدو”.

ولم يكن رئيس أركان الاحتلال الإسرائيلي الوحيد الذي تعرض للهجوم من أنصار الجندي القاتل في الخليل، القاضية في المحكمة العسكرية الإسرائيلية  مايا هلر التي أدانت الجندي القاتل تعرضت هي الأخرى للتحريض، وجاء في أحد المنشورات على الفيسبوك:

“”لنأخذ قنبلة ونفجر القاضية، ونوزع أعضاء جسمها في أكثر من مكان لتأكلها الكلاب”



2-3

 

 

ترجمة محمد ابو علان