تكريم معلمين متقاعدين في جنين

تكريم جنين-   معلمون

 كرم اتحاد المعلمين الفلسطينيين والمكتب الحركي للمعلمين وكتلة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة في نقابة المعلمين داخل أراضي الـ48، اليوم الخميس، حفلا لتكريم المعلمين والجدد في جنين وداخل أراضي الـ48، لمناسبة يوم المعلم الفلسطيني.

وهنأ نائب محافظ جنين كمال أبو الرب المعلم الفلسطيني بقوله: رغم سياسة الاحتلال والحصار والحواجز وبناء جدار الضم والتوسع العنصري لتقسيم وفصل أبناء الشعب الواحد في الضفة الغربية وأراضي 48، إلا أن المعلم الفلسطيني جاء ليؤكد وحدة الدم والمصير بين أبناء الشعب الواحد.

من جانبه، قال سعيد ياسين في كلمة كتلة نقابة المعلمين داخل أراضي الـ48: إن أبناء شعبنا في الداخل هم السياج الحامي لتراثنا وتاريخنا وهويتنا.وأكد الحرص على التواصل والتشبيك مع كافة أبناء شعبنا بالرغم من منغصات وإجراءات الاحتلال.

 وأضاف: إننا في هذا التكريم نؤكد على التمسك بدرب الشهداء وعلى رأسهم الشهيد الراحل أبو عمار، والسير على خطى الحركة الأسيرة والتي هي شموع توقد الذاكرة.

وقال ياسين: إننا صمدنا في وطننا بالرغم من النكبة وسياسة التهجير ومحاولة طمس وسرقة تاريخنا وتراثنا من أجل إنجاز الأهم، وهو بقاء شعبنا في الداخل صامدا متجذرا متمسكا بأرضه.

 من جهتها، ذكرت رئيس نقابة المعلمين في جنين إيمان هب الريح أن الاتحاد تمكن من إحقاق بعض الحقوق المشروعة للمعلم الفلسطيني، إضافة إلى رفع الدرجات لكافة المعلمين دون استثناء.

وبدوره، أكد مدير تربية جنين طارق علاونة أهمية تكريم المعلم على دوره النبيل، مشددا على عمق الانتماء والترابط بين أبناء الشعب الواحد المستمر في النضال كل حسب موقعه.

أما سكرتير عام الاتحاد العام للمعلمين سائد ارزيقات فأكد تمسك الاتحاد بالنضال حتى إحقاق الحقوق المشروعة للمعلمين.وأشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء يعمل جاهدا على تطبيق كافة ما التزم به من أجل نيل المعلمين كافة حقوقهم.

وأثنى  على الدور الوطني للمعلمين في كتلة الجبهة في الداخل الفلسطيني، كما أشاد بدور كافة الداعمين لإنجاح هذا الحفل.من جانبه، شدد المربي محمد عرقاوي من الأمانة العامة لاتحاد المعلمين على عمق النضال والترابط والتواصل بين أبناء الشعب الواحد خاصة كتلة نقابة المعلمين في الجبهة في الداخل الفلسطيني المتمسكة والمتجذرة بانتمائها ونضالها المستمر ضد سياسة التجهيل ومحاولة طمس الهوية الوطنية.

كما أشادت المعلمة سماح عباهرة على جهود القائمين على هذا الحفل، مؤكدة أنه يظهر الحرص على رفعة المعلم واحترامه.

وتخلل الحفل، الذي أدار عرافته المربي عمار أبو اموي، وشارك فيه قادة الأجهزة الأمنية والفعاليات الشعبية وممثلو مؤسسات المحافظة، فقرات فنية وثقافية، وكورال لمدرسة بنات دير أبو اضعيف، وفقرات فلكلورية لمدرسة حشاد الثانوية، وقصائد شعرية للقدس والوطن.