عائله الاسير سعدات تمنع من زيارته للمره الثالثه على التوالي .

موقع مدينه رام الله الاخباري :

أكدت عائلة الأسير أحمد سعدات أن سلطات الاحتلال جددت منع زيارة الأسير للمرة الثالثة على التوالي، في الوقت الذي تواصل فيه منع وصول رسائل عائلته إليه.

وذكرت عبلة سعدات زوجة الأسير أحمد، أن ابنته كانت قد حصلت على تصريح لزيارته، وعندما طلبت تحديد موعد لزيارته أبلغت بتجديد منع جميع أفراد عائلته من زيارته، حتى 10/آذار المقبل.

وأوضحت لـ قُدس الإخبارية، أن سلطات الاحتلال كانت قد منعتها هي من زيارته منذ شهر شباط من العام الجاري، ثم منعت بقية أفراد العائلة منذ شهر حزيران لمدة ثلاثة أشهر دون إعلام سعدات بذلك، وقد تم تجديد المدة خلال شهر أيلول، وتمديدها للمرة الثالثة اليوم.

وأضافت سعدات، أن إدارة سجون الاحتلال منعت وصول رسائل العائلة لسعدات متذرعة بأسباب أمنية، رغم أن الرسائل لم تكن تحتوي إلا تفاصيل عن العائلة وصور لأحفاد الأسير، وهي ما سمح الاحتلال فقط بوصوله لسعدات، مؤكدة، أن الاحتلال لم يبرر في أي مرة أسباب منع الزيارة.

وحول وضع سعدات الصحي، قالت زوجته إن الأسير خضع قبل مدة لعملية ناظور بسبب مشاكل في القولون، كما يعاني أصلا من آلام في الظهر وحساسية من الرطوبة، تزداد صعوبتها بسبب استمرار اعتقاله في سجن “جلبوع” المعروف بالرطوبة العالية، مضيفة، أن سعدات يؤكد دائما وفي كل الأحوال أنه بخير.

وكانت سلطات الاحتلال اعتقلت الأسير سعدات عام 2016 من سجن للسلطة الفلسطينية في أريحا، ووجهت له تهمة المشاركة في اغتيال وزير السياحة المتطرف رحبعام زئيفي في القدس المحتلة، وحكمت عليه بالسجن لـ (30 عامًا).