العين يلتقي مانشستر سيتي بذكرى مرور عام على ستاد هزاع بن زايد

 أعلن استاد هزاع بن زايد بالتزامن مع ذكرى مرور عام على افتتاحه عن جدول الفعاليات والاحتفالات التي تستمر من 15 إلى 24 يناير 2015 مع عدة أنشطة وأحداث ومباريات ودية، مما يسمح للزوار الاحتفال بالتحفة المعمارية في مدينة العين.

ويضُم جدول فعاليات الاحتفالات تنظيم مباريات ودية لكرة القدم تشمل، إلى جانب فريق نادي العين الإماراتي، أندية أوروبية هامة هي مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز، وآينتراخت فرانكفورت وهامبورج من اقطاب الدوري الألماني (البوندسليجا). حيث سيستمتع عشاق الساحرة المستديرة بين 15 و21 يناير بمشاهدة مهارات العديد من النجوم الذين تذخر بهم تلك الفرق الأربعة وذلك ضمن ثلاث مباريات ودية، مما يوفر فرصة نادرة لأهالي وزوار مدينة العين للأستمتاع بمباريات كرة قدم رفيعة المستوى في أجواء احتفالية داخل الاستاد وخارجه.

 يستضيف الاستاد للعام الثاني على التوالي المهرجان العائلي، والذي أصبح تقليداً سنوياً ونجح في اجتذاب أكثر من 15 ألف زائر خلال دورته الأولى ضمن احتفالات تدشين الاستاد. سيستمر المهرجان على مدار ثلاثة أيام من 22 وحتى 24 يناير2015 بين الخامسة مساءً والعاشرة مساءً، ويضم مسرحاً رئيسياً كمنصة لفقرة الاستعراضات الحية والمنوعات العربية والأجنبية، ومنطقة ضخمة مخصصة للألعاب الرياضية والتعليمية التفاعلية المبتكرة والمُصممة لمختلف الفئات العمرية من الأطفال والشباب والعائلات، حيث يأمل المهرجان في ترسيخ قيم اسلوب الحياه الصحية وزيادة التوعية بأهميتها.

وصرح السيد كريم ناجي حسن، المدير التنفيذي لشركة نادي العين للاستثمار: “أصبح استاد هزاع بن زايد خلال فترة وجيزة محط اهتمام محلي ودولي كصرح رياضي قادر على إستضافة اكبر الفرق العالمية والجمع ما بين الفعاليات داخل وخارج الإستاد. وحقق إستاد هزاع بن زايد أرقاماً قياسية عديدة خلال عامه الأول، منها زيارة أكثر من ربع مليون زائر من عشاق كرة القدم والرياضة خلال الفعاليات المختلفة التي استضافها الاستاد، لتؤكد على نجاح  مستمر لمعلم جديد في إمارة ابوظبي ودولة الإمارات العربية المتحدة.”

تشمل الفعاليات أيضاً عدة مسابقات للمشاركين، أبرزها مسابقة التصوير الفوتوغرافي، ومسابقة ألعاب الفيديو الإلكترونية التفاعلية (البلاي ستيشن). وسيتم دعوة الجمهور عبر قنوات التواصل الاجتماعي للمشاركة في تحميل الصور التي تتناول استاد هزاع بن زايد، أما عن مسابقة ألعاب الفيديو الإلكترونية، فتضم بالأساس لعبة كرة القدم التفاعلية من خلال استضافة عدة مباريات تمهيدية ونهائية ليحصد الفائزون الثلاث الأوائل على جوائز نقدية.

ويستمر ذخم الأحداث الترفيهية والرياضية باستضافة الاستاد لماراثون المشي حول الاستاد، ويأتي الماراثون الخيري الذي يقام في 24 يناير ليؤسس لفعالية رياضية عائلية جديدة بشكل سنوي في استاد هزاع بن زايد، لتجتذب المشاركين من كافة الأعمار وتلقي الضوء على اهمية التفاعل مع المجتمع ونشر التوعية بالرياضة وأهميتها، إلى جانب دعم المؤسسات الخيرية.

وأصبح استاد هزاع بن زايد منذ إطلاقه مركز جذب مستمر، ليس فقط لمشجعي كرة القدم والرياضة وإنما لمختلف الزائرين من العائلات والمواطنين والمقيمين والسائحين، بما يوفره من تجربة فريدة من نوعها وتجهيزات متطورة للجمهور من ذوي الاحتياجات الخاصة، وبوابات ومناطق مخصصة للسيدات والعائلات، ومواقف واسعة ومتعددة للمركبات بما يجعله قادراً على استضافة أهم الأنشطة والفعاليات الرياضية والاجتماعية والترفيهية المحلية والقارية والعالمية.