الجزائري "محرز "يحقق لقب أفضل لاعب افريقي للعام " 2016 "

محرز

توج النجم الجزائري، لنادي ليستر سيتي الإنجليزي، رياض محرز، بجائزة "بي بي سي" لأفضل لاعب كرة قدم أفريقي لعام 2016، وذلك خلال الحفل الذي خصصته الخدمة العالمية في "بي بي سي" لهذا الحدث، بحضور مدربه، كلاوديو رانييري، الذي سلمه الجائزة.

وقال محرز عقب تتويجه بالجائزة: "هذا التتويج يعني الكثير بالنسبة لي، فهو أمر كبير بالنسبة للاعب أفريقي، وأنا سعيد جدا، وفخور جدا بذلك. جميل أن تفوز بالجوائز، ولكن القيمة أكبر بالنسبة للاعبين الأفارقة. أتوجه بالشكر إلى كل المشجعين، ما علي سوى مواصلة العمل وانتظار ما سيحمله المستقبل".

وشارك في التصويت على أفضل لاعب أفريقي لعام 2016 مئات الآلاف من عشاق كرة القدم عبر العالم، وتوجوا محرز بلقب أحسن لاعب في منافسة ضمت في قائمتها النهائية بيير أوباميانغ لاعب الغابون وبوروسيا دورتموند الألماني، وأندري آيو لاعب غانا وويست هام الإنجليزي، وساديو ماني لاعب السنغال وليفربول الإنجليزي، ويايا توريه لاعب ساحل العاج ومانشستر سيتي الإنجليزي.

وكان محرز توج بلقب أحسن لاعب في الدوري الانجليزي الممتاز، ليكون أول لاعب أفريقي يفوز بهذه الجائزة، كما لفتت مهارته الفنية وأداؤه المتميز خبراء الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) فضموه إلى القائمة النهائية للمرشحين لجائزة أحسن لاعب في العالم 2016.

ويعد 2016 عاما رائعا لمحرز مع ليستر سيتي، إذ كان قوة ضاربة لفريقه وسجل 17 هدفا وصنع 11 هدفا آخر، وحقق معه مفاجأة الفوز بالدوري الإنجليزي الموسم الماضي.

ويشار إلى أن هذه الجائزة سبق وأن توج بها كل من يايا توريه (2015)  وياسين إبراهيمي (2014) و يايا توريه (2013) وكريستوفر كاتونغو (2012) وأندري آيو (2011).