اسرائيل دولة عربية في تقرير نشر على الجزيرة " فيديو "

علم اسرائيل في الجزيرة

رام الله الإخباري

دست قناة الجزيرة الفضائية التابعة لقطر، علم حكومة الاحتلال “اسرائيل” بين الدول العربية في تقرير لها عن معدلات الفساد في العالم.

وأظهر فيديو التقرير المنشور على القناة وحساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي، العلمَ الاسرائيلي بجوار أعلام وطنية لدول عربية منها “قطر والامارات والأردن والسعودية”، للدلالة على أنها “الدول العربية” الأقل فسادًا.

وتحدث التقرير كذلك، عن الرشى المقدمة للتغطية على اختلاسات مالية تفوق مليارات الدولارات، كما استعرض الدول العربية الأكثر فسادًا والتي ذكر منها “ليبيا وسوريا ولبنان والصومال والسودان”.

واستخدمت القناة عرض العلم الاسرائيلي بجوار دول عربية، دون الحديث بشكلٍ مخصص عن أوضاع الفساد في دول الاحتلال، مما يثير الحيرة من هدف عرض العلم بجوار الدول العربية الأقل فسادًا.

واستهجن مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي الغرض من عرض الجزيرة للعلم الاسرائيلي ضمن مجموعة دول عربية، بينما تركت الجزيرة الأمور عائمة، فيما يبدو أن الهدف بحسب معقّبون، هو تمرير وجود “اسرائيل” ضمن الواقع العربي في المنطقة، ورفع علمها عند الحديث عن الدول العربية بشكلٍ غير مفسرٍ أو واضح.

وأوضحت تعقيبات المشاهدين للتقرير المنشور على صفحة الجزيرة استهجانًا واضحًا، فيما لجأ آخرون إلى الهجوم وطلب بعضهم تفسيرًا لما ورد في التقرير من استخدام علم دولة الاحتلال ضمن دول عربية، وتجاهل دول عربية أخرى بالمقابل.

 

شبكة قدس الاخبارية