"بكدار" ومجمع فلسطين الطبي يختتمان تدريب الجودة الصحية

بكدار ومجمع فلسطين الطبي

 اختتم المجلس الاقتصادي للتنمية والإعمار "بكدار"، ومجمع فلسطين الطبي، تدريبا في الجودة الصحية لمجموعة من أطباء وممرضي المجمع، في مقر المجمع بمدينة رام الله.

ويعد التدريب، الذي استفاد منه سبعة موظفين، جزءا من مجموعة برامج ينفذها "بكدار" بالتعاون مع وزارة الصحة، وبتمويل من الصندوق العربي الكويتي، تستهدف تعزيز مهارات الأطباء والكوادر العاملة في مجمع رام الله الطبي في مختلف المواضيع، وتبلغ القيمة الإجمالية لاتفاقيات التدريب مليون دولار، ويستفيد منه نحو ألف موظف في المجمع.

وعُقدت دورة الجودة الصحية (HCCQPC) بواسطة مجلس اعتماد المؤسسات الصحية في الأردن، وهي مؤسسة غير ربحية تقدم خدمات تدريبية للكوادر الصحية لتحسين جودة الخدمات وزيادة فعالية وكفاءة المؤسسات الصحية، ويساعدها على تطبيق معايير جودة عالية تمكّن خبراء الجودة في المستشفيات من تقييم مدى جودة خدماتهم مقارنة مع هذه المعايير.

ويتميز التدريب الذي استمر لمدة أسبوع، بمنح المتدربين فترة ثلاثة أشهر لتطبيق التعليمات والخبرات المكتسبة، ويلي ذلك لقاءات مع المدربين لنقاش التغذية الراجعة، ثم تقديم امتحان لمنحهم شهادة في الجودة الصحية وشهادة منسق جودة معتمد من المجلس.

ومن أهداف التدريب، إكساب الكادر القدرة على استخدام ادوات الجودة لتسهيل تطوير أنشطة الجودة الصحية في مجمع فلسطين الطبي، وتنفيذ تغيرات فعالة في استراتيجيات الإدارة، من خلال تطبيق معايير الجودة وتطوير مؤشرات الأداء وإدارة المخاطر.