هكذا سخر الجمهور الفلسطيني من عساف بعد قصة اقتحامه للقدس "فيديو "

عساف وغزوة الاقصى

عرضت قناة MBC 1 أربع حلقات من برنامج "رحلة Idol"، عن محبوب العرب محمد عساف، وذلك في قالب يجمع بين الدراما والتوثيق وبرامج الحياة الواقعية.

لكن عنصر "الدراما" أوقع القائمين على البرنامج في ثغرات لم تمر مرور الكرام على الجمهور، خاصة الجمهور الفلسطيني وبشكل أخص أهل القدس وأراضي الداخل المحتل.

فبينما عرضت الحلقة، تمكن الإعلامي البحريني خالد الشاعر من دخول القدس دون تصريح، وتحت عنوان "خالد الشاعر يتمكن من الصلاة داخل المسجد الأقصى بأعجوبة"، كشف الناشط الاجتماعي علاء أبو دياب، وهو من مدينة القدس، أن كل ما تم عرضه مجرد دراما.

واستعرض أبو دياب الثغرات بداية من دخول الشاعر بلا تصريح باعتبارها مغامرة، وأنه ارتدى ملابس شخص مقدسي، وهو مالايمكن اعتباره منطقياً لأن ملابسه لاتشبه ملابس المقدسيين، ولأن خالد الشاعر ذكر أن هناك ألف طريقة لدخول القدس دون تصريح، وهو ما أثار سخرية الناشط وسخرية آلاف الفلسطينيين الذين يُعانون بسبب العديد من الحواجز وصعوبة استصدار التصريحات.

ثغرة أخرى، حين ذكر عساف والشاعر أنهما خرجا من رام الله مساء متوجهين إلى القدس، ووصلوا في الصباح، حيث قال أبو دياب: إن الطريق لا يستغرق سوى نصف ساعة بالسيارة، وساعة سيراً على الأقدام.

واستنكر أبو دياب انشغال عساف بالهاتف المحمول بحجة التصوير، ثم الدراما التي افتعلتها القناة بسبب جملة عساف عن مرور اثنين من "اليهود المتدينين": " بس ما عملولنا مشكلة"، ثم اعتذاره عن الصلاة في الأقصى بحجة التصريح، وتساءل ساخراً "هو في تصريح للقدس وتصريح للأقصى؟ 

الإعلامية الفلسطينية أسماء الغول من غزة، وافقت الناشط الاجتماعي في كلامه، بل وأضافت ملاحظات أخرى.

       

3910735392

3910735394

3910735395

3910735396

3910735396 (1)

3910735397