ضبط عصابة تطحن جماجم البشر لصناعة المخدرات في أريحا

عصابة تطحن الجماجم في اريحا

رام الله الإخباري

 أعلن جهاز الأمن الوقائي عن اعتقاله اربعة أشخاص في اريحا بتهمة المتاجرة بالجماجم لأغراض استخدامها في صنع مواد مخدرة.

وقال العميد سعيد العطاري مدير جهاز الأمن الوقائي في محافظة اريحا والأغوارلصحيفة الحياة الجديدة  إن جهاز الأمن الوقائي تمكن بعد عملية تحري من القاء القبض على أربعة متهمين بحوزتهم أربعة جماجم منها جمجمتان لطفلين مر على دفنهما نحو 20 عاما.

وأضاف أن هذه المرة الاولى التي يقبض فيها جهاز امني في فلسطين على عصابة تتاجر بالجماجم لغرض طحنها ومزجها مع مواد مخدرة.

وأشار إلى أن جهاز الامن الوقائي تحرى المتهمين وهم من أصحاب السوابق لدى الأجهزة الامنية، وتم إلقاء القبض عليهم متلبسين واعترفوا أثناء التحقيق أنهم استخرجوا الجماجم من مقبرة في أريحا لبيعها لعصابة مخدرات في منطقة بالقدس لغرض طحنها واستخدامها في المخدرات، مشيرا إلى أنه جرى القبض على المتهمين بعد خلاف على السعر مع عصابة المخدرات.

وتبين لجهاز الأمن الوقائي خلال التحقيق أن خلافا وقع بين أفراد العصابة عند الاتفاق على البيع، إذ طالبت العصابة في منطقة القدس ان يكون سعر الجمجمة بخمسة آلاف شيقل بينما طالب المتهمون بان يكون السعر أعلى من ذلك بنحو 15-20 ألف شيقل،و نتيجة الخلاف قرر المتهمون إعادة الجماجم إلى أريحا وأثناء عملية المتابعة  تم القبض على أفراد العصابة متلبسين.

وأشار العطاري إلى أن ثلاثة من المتهمين من سكان اريحا والرابع من محافظة أخرى، وسيم احالتهم للنيابة العامة تمهيدا لمقاضاتهم، لافتا إلى أن جهاز الأمن الوقائي أبلغ وزارة الأوقاف بأن الجماجم تم التحرز عليها لتسليمها للوزارة بهدف إعادة دفنها حسب تعاليم الشريعة الاسلامية.

وختم العطاري قائلاً، "نحن نعرف أنه يمكن طحن الجماجم ومزجها مع مواد مخدرة، إلا أنها المرة الاولى التي يضبط فيها جهاز امني فلسطيني عصابة تقوم بهذه الجريمة".

صحيفة الحياة الجديدة