اعتقال 16 مواطناً ومصادرة اجهزة حاسوب من مطبعة في حملة مداهمات ليلية بالضفة

اعتقالات في الضفة

 اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، تسعة مواطنين على الأقل، في حملة واسعة شنتها بقرية حزما شمال شرق القدس المحتلة.

ونقل مراسلنا عن شهود عيان قولهم إن قوات الاحتلال شنت حملات دهم واسعة لمنازل المواطنين، صاحبها الاعتداء على الممتلكات وإتلافها، وترويع الأطفال والنساء، وأكدوا أن قوات الاحتلال جمعت المُعتقلين في سيارة عسكرية قبل أن تنقلهم الى أحد مراكز الاعتقال والتحقيق.

يشار إلى أن قرية حزما تخضع لحصار عسكري منذ فترة طويلة، شملت في أحيان كثيرة إغلاق مداخلها الرئيسية والفرعية بالمكعبات الإسمنتية والسواتر الترابية، كعقابٍ جماعي لأهل القرية بزعم رشق الحجارة منها.كما  استولت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، على أجهزة حاسوب من مطبعة في مدينة قلقيلية.

وأفاد مصدر أمني ، بأن قوات الاحتلال اقتحمت المدينة فجرا، وفتشت مطبعة "أصايل يافا" لصاحبها صابر داود، واستولت على 6 أجهزة حاسوب، قبل انسحابها من المدينة، ولم يبلغ عن اعتقالات.

و  اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي  خمسة مواطنين من انحاء متفرقة من محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأفادت مصادر أمنية ومحلية  بأن قوات الاحتلال داهمت مخيم العروب شمال الخليل واعتقلت ثلاثة مواطنين، وهم: الأسير المحرر شادي ابو عفيفة، ومحمد ابو سل، وسعيد بنات، بعد مداهمة منازلهم والعبث في محتوياتها.

كما داهمت بلدة دير سامت جنوب عرب الخليل، واعتقلت الشاب احمد محمد الحروب، ومن  مدينة الخليل اعتقلت الشاب يحيى محمد سلهب، بعد تفتيش منزليهما والعبث بمحتوياتهما.

من جهة أخرى، نصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل بلدات ومدينة الخليل منها حاجز على مدخل بلدة الظاهرية جنوبا، كما جابت دوريات الاحتلال بلدات وأحياء من مدينة الخليل.

كما  اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الأربعاء، اسيرين محررين من مخيم ومدينة طولكرم بعد مداهمة منزليهما.

وكانت قوة عسكرية كبيرة داهمت منزل رائد محمد ضميري (44عاما)، عند الساعة الرابعة فجرا، وأجرت عملية تفتيش واسعة بمحتوياته وعمدت إلى تخريبها، قبل أن تقوم باعتقاله، وهو أسير محرر كان قد قضى سنوات طويلة في سجون الاحتلال،  ومصادرة جهاز الحاسوب الخاص به.

وفي السياق ذاته، أفاد مكتب نادي الأسير الفلسطيني لوفا، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر فخري هيثم الشلبي (27 عاما) من مدينة طولكرم، بعد مداهمة منزله، وكان قد أمضى سابقا أربع سنوات ونصف في سجون الاحتلال.