مديونية بلدية جنين وصلت الى 17.5 مليون دولار

مديونية بلدية جنين

 أعلنت بلدية جنين، مساء اليوم ، أنه تم الإنتهاء من تركيب مضخة جديدة على بئر السعادة بقدرة ضخ كميات مياه تصل الى 150 متر مكعب بالساعة . .وذكر د. محمد أبوغالي رئيس بلدية جنين في حديث صحفي له

 أن تركيب المضخة سيزيد كميات المياه المنتجة،على ان يتم ابتداء من يوم غدا بدء الضخ التجريبي الى مدينة جنين من المضخة الجديدة والتي ستضخ في الساعة 150 متر مكعب بلدلا من 100 متر مكعب ، ومشيرا الى انه سيتم تنظيم توزيع المياه على الاحياء بناء على الكميات الجديدة .

وأضاف ، أنه سيتم تشغيل بئر ابوعرب في جنين والذي كان معطل  ومغلق وذالك بقرار من مجلس الوزراء والذي سيضخ 60 كوب في الساعة ، وبعد 3 شهور سيقوم بئر ميثلون جنوب جنين بربطه مع بئر عرابه وسيزود بئر جنين 700 كوب في الساعة والذي من شأن ذالك أن يتم الإنتهاء من أزمة المياه التي تعاني منها المحافظة .

وحول الأزمة التي يعاني منها المجلس البلدي الجديد ، قال د. أبوغالي للأسف استلمنا صندوق فارغ في البلدية ، ويوجد ديون على البلدية كبيرة جدا تصل الى ، 17.5 مليون دولار من ديون للمقاولين الذين نفذوا مشاريع للبلدية ، وديون لشركة كهرباء الشمال ، ولمكب زهر الفنجان ، ولسلطة المياه .