جماهير الوحدات ترفع الأذان خلال مباراتها مع الجزيرة نصرة للقدس

جماهير الوحدات ترفع الأذان

دعت جماهير نادي الوحدات إلى رفع الأذان خلال مباراة فريقها مع نظيره الجزيرة، الجمعة، في قمة المرحلة الثالثة من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، احتجاجا على مشروع قانون منع رفع الأذان بمكبرات الصوت في القدس والأراضي المحتلة، الذي تعتزم حكومة الاحتلال الإسرائيلية إقراره.

ووجهت صفحات الجماهير الدعوة للجماهير الالتزام برفع الأذان ردا على مشروع قرار الاحتلال، مؤكدين رفضهم لهذا الأمر المستفز لمشاعر المسلمين في شتى أنحاء الأرض.

ويتطلع الجزيرة الذي يتقاسم الصدارة مع منشية بني حسن والحسين اربد بالعلامة الكاملة في المرحلتين السابقتين، لمواصلة انطلاقته المثيرة باحثا عن فوز ثالث تواليا والاستمرار في الصدارة، فيما يدخل الوحدات المباراة تحت ضغط الحاجة الى الفوز لتعويض سقوطه في فخ التعادل 1-1 مع سحاب في المرحلة الماضية بعدما كان سجل ثلاثية نظيفة على حساب البقعة في المرحلة الأولى.

 

وكانت اللجنة الوزارية الإسرائيلية لشؤون التشريع، قد صادقت الأحد الماضي، على مشروع قانون للحد من استخدام مكبرات الصوت في الأذان.

ويسود الاعتقاد على نطاق واسع بأن مشروع القانون، الذي سيعرض قريبا على الكنيست للمصادقة عليه، يستهدف المساجد القريبة من المستوطنات في القدس الشرقية المحتلة، والمساجد في المدن المختلطة داخل إسرائيل (يقطنها مسلمون ويهود) أو الأحياء والقرى القريبة من المناطق الإسرائيلية.

وكان نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني ناصر جودة أكد رفض الحكومة لمشروع القانون الذي تسعى إسرائيل إلى إقراره لمنع إقامة الآذان في المسجد الأقصى، وشدد على أن موقف الحكومة في هذا الإطار "واضح وصريح ولا يحتمل اللبس".