يوسف العثيمين أمينا عاما لمنظمة التعاون الإسلامي

 يوسف العثيمين

 

 جرى اليوم الخميس، انتخاب الدكتور يوسف العثيمين(سعودي) أمينا عاما جديدا لمنظمة التعاون الإسلامي.

وجرى ذلك خلال الاجتماع الاستثنائي لوزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة التعاون الاسلامي الذي انعقد في مدينة مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية.

وأدى العثيمين القسم، عقب انتخابه خلال هذا الاجتماع، الذي عُقد  لبحث إطلاق الحوثيين مؤخراً، صاروخا باليستيا صوب مكة المكرمة.

وفي بيان أصدره عقب انتخابه أكد العثيمين، أن "هذه الثقة أمانة كبرى في العنق"، داعيا الله "أن يمكنه من أداء مهمته في خدمة قضايا الأمة الإسلامية وتعزيز التضامن بين الدول الأعضاء ودفع العمل الإسلامي المشترك إلى الأمام".

واعتبر العثيمين أن "تأييد هذا الترشيح من قبل الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي يأتي تقديرا لدور السعودية وقيادتها، وريادتها في التصدي لقضايا الأمة الإسلامية وتعزيز تضامنها، ولكون المملكة تحتضن الحرمين الشريفين والكعبة المشرفة، وتثمينا للجهود التي تبذلها في خدمة ضيوف الرحمن".

ومثل فلسطين في الاجتماع وزير الخارجية رياض المالكي(رئيس الوفد)، وعضوية وكيل وزارة الخارجية تيسير جرادات ومندوب فلسطين الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي السفير محمود الأسدي، والمستشار نسيم الزعانين، ووليد صافي من قنصلية فلسطين في جدة.