اسرائيل : حماس تستعد لحرب قاسية جداً

اسرائيل وحماس

رام الله الإخباري

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي السبت أن “اسرائيل” لن تنجرّ إلى مواجهة مقبلة مع قطاع غزة، مع ضرورة إدراك أن حماس تدعم جبهتها بشكل كبير وتستعد لمعركة قاسية جدًا.

ونقلت وسائل اعلام اسرائيلية، عن قائد فرقة قطاع غزة في جيش الاحتلال “يهودا فوكس” قوله إن “حماس تستعد لمعركة قاسية جدًا مستقبلًا، مؤكدًا أن “اسرائيل” لن تنجر بسهولة للحرب المقبلة مع القطاع.

وأوضح فوكس،  أن هذا التصور يشاطره فيه أيضًا وزير الجيش “أفيغدور ليبرمان”،  مشيرًا إلى نية جيشه عدم إطالة أمد الحرب المقبلة، واصفًا المواجهة المستقبلية بـ”الصعبة”، وهي ما سبق وأعلن ليبرمان أنها ستكون “الأخيرة” أيضًا.

وأكد “فوكس” خلال لقاء جمعه بمستوطنين في غلاف غزة الخميس الماضي أن “حركة حماس ترمم قوتها العسكرية بشكل دقيق ومحكم وتستعد للحرب المقبلة”، كما أن حماس تستعد لمواجهة قاسية جدًا إذا ما قورنت بالحرب الأخيرة على القطاع صيف العام 2014.

وأشار قائد فرقة جيش الاحتلال بغزة، إلى تطوير جيشه لأجهزة إنذار متعلقة بقذائف الهاون والتي تعطي إنذارًا دقيقًا بالأماكن المتوقعة لسقوطها على مستوى الكيلومتر المربع الواحد، لكن ذلك ليس مضمون النتائج الدقيقة لاعتماده على المسافات والأمتار وأجهزة الاتصالات.

شبكة قدس