النيابة العامة: إجراءات التحقيق في قضية وفاة عمر النايف ما زالت مستمرة

عمر النايف

قالت النيابة العامة الفلسطينية إن إجراءات التحقيق في قضية وفاة عمر النايف داخل سفارة فلسطين لدى بلغاريا، ما زالت مستمرة.

وأكدت في بيان صادر عن مكتب النائب العام، اليوم الثلاثاء، "وجود تعاون قضائي ما بين النيابة العامة الفلسطينية والنيابة العامة البلغارية بشأن القضية أعلاه، وقد تم اجراء اكثر من مساعدة قضائية في هذا الجانب".

وأضافت: أنه تم الانتقال من قبل النيابة العامة الفلسطينية إلى بلغاريا وبرفقتها الجهات المختصة بالتحقيق أكثر من مرة، وتم اتخاذ الإجراءات التحقيقية المطلوبة.

وشددت النيابة العامة على أنه "لا يجوز التصريح بأية نتائج بخصوص تلك القضية مسبقا قبل الانتهاء من اجراءات التحقيق، وانه عند الانتهاء من كافة الاجراءات ستقوم النيابة العامة بالإفصاح عن النتائج وفق البينات والادلة التي تمت في القضية التحقيقية، حيث إن النيابة العامة بانتظار حصولها على النتائج النهائية من قبل الجهات القضائية البلغارية حسب الاصول".

وأكدت في بيانها أنه "لا يجوز توجيه الاتهامات لأي جهة او اشخاص من خلال وسائل الاعلام دون الاستناد الى قرارات قضائية من النيابة العامة المختصة صاحبة الاختصاص بتوجيه الاتهام الى اي شخص يثبت مخالفته للقانون".

ورأت النيابة العامة أن يتم ابعاد قضية التحقيق في وفاة عمر النايف او استغلالها لاغراض شخصية او فئوية تحت طائلة المسؤولية القانونية.

وأكدت أن ابوابها مفتوحة لسماع اية جهة او شخص لديه اية معلومة او دليل يتعلق بالقضية المذكورة، وسيتم التعامل مع هذه الادلة حسب الاصول والقانون.