حماس في ذكرى وعد بلفور : لن سنمح لاحد بان يتنازل عن حق العودة

cf18d5b51c201d7036717799c6309694

أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في الذكرى الـ 99 لوعد بلفور المشؤوم، أنها لن تتنازل عن ذرة تراب واحدة من فلسطين.

وشددت الحركة في بيان صحافي وصل لـ"الوطنيـة" نسخة عنه، على تمسكها بحق العودة إلى فلسطين كل فلسطين.

وقالت إن "حقنا في كامل تراب فلسطين حق مقدس لا يلغيه وعد مجرم لمجرم، ولا تشطبه قوة مهما عظمت ولا يعتريه النسيان ولا يخضع لقانون المغفرة ولا تستطيع عوامل الزمن أن تغير ملامحه".

وذكرت الحركة أن وعد بلفور كان بمثابة بوابة الظلم والإجرام والتنكيل بشعبنا ومقدساته وحقوقه.

وجددت تأكيدها على تمسكها بحق العودة إلى ديارنا وبيوتنا التي هُجرنا منها عام 1948، مشيرة إلى أنها لن تسمح لأحدٍ كائنا من كان أن يتنازل عن حقنا الفردي والجماعي في العودة

وشددت الحركة على عدم اعترافها بالكيان الإسرائيلي أو بأي اتفاق يعترف بالكيان ولن نسجل على أنفسنا ولا على شعبنا أنه تنازل عن ذرة واحدة من ترابنا الفلسطيني ومقدساتنا.

وأكدت مواصلة درب المقاومة والجهاد مهما كانت التضحيات لتطهير أرضنا ومقدساتنا من رجس الاحتلال ولرد عدوانه وحصاره الإجرامي عن شعبنا.

وأوضحت أن طريق التحرير لا بد أن يمر بالوحدة الوطنية وأن الوحدة تعني الشراكة والهدف المشترك والمواجهة المشتركة ضد العدو وشطب كل النقاط السوداء من تاريخ قضيتنا وعلى رأسها اتفاق أوسلو المشؤوم وما لحق به من عار التنسيق الأمني مع الاحتلال، وقمع للحريات.

وأكدت أن مشروع تحرير فلسطين لا بد أن يكون على رأس أولويات الأمة التي تعيش اليوم حالة من الفوضى والانسياق وراء مشاريع أعدائها والمتربصين بها لأن فلسطين توحّد وما دونها من مشاريع تفرق وتمزق.