20 حالة وفاة بالضفة في حوادث وقعت الشهر الماضي

thumb

رام الله الإخباري

سجل الشهر الماضي ارتفاعا ملحوظا في حوادث السير التي تعامل معها الدفاع المدني والتي وصلت الى 158 حادث نتج عنها 19 حالة وفاة و 185 اصابة مختلفة في حوادث السير، وكان هناك وفاة عامل سقط من علو، حيث يعتبر هذا الرقم الاعلى منذ سنوات خلال شهر واحد، حيث سجل ارتفاع في حوادث الانقاذ بنسبة 13.3% مقارنة بشهر ايلول.

وذكر بيان صادر عن المكتب الاعلامي للدفاع المدني مساء اليوم الاربعاء 2/11/2016، ان هذا العدد الكبير من حالات الوفاة بسبب حوادث السير يعتبر مؤشر خطير لا سيما ان فصل الشتاء لم يدخل بعد، وان غياب المسؤولية لدى بعض السائقين تؤدي الى نتائج كارثية، مهيبا بالسائقين التأني في القيادة وتجنب السرعة الزائدة والتجاوز الخاطىء وضرروة اجراء الصيانة الكاملة للمركبة.

واضاف البيان انه تم التعامل خلال الشهر الماضي  مع 1343 حادث انقاذ واطفاء منها 364 حادث انقاذ،

 وكما نفذت ادارة السلامة العامة جولات تفقدية على المنشأت والمباني العامة تم خلالها اصدار 1126 تصاريح منشأت ومباني و 568 تصريح مصاعد في 3933 زيارة.

هذا ومنحت ادارة التدريب في الدفاع المدني 157 دورة تدريبية استفاد منها 34675 متدرب شملت الحضانات والمدارس والجامعات اضافة الى ربات البيوت والاجهزة الامنية والمدنية، سعيا منها لخلق قاعدة مجتمعية واسعة قادرة على مساعدة نفسها وغيرها في حالات الطوارىء.

وفي السياق ذاته تواصلت ادارة الاعلام والمكتب الاعلامي مع الجمهور من خلال المقابلات والبرامج والسبوتات والتقارير والاتصالات الاذاعية التلفزيونية، التي شملت مجموعة من النصائح والارشادات للمواطنين لتجنب المخاطر.  

الدفاع المدني