تصفية فلسطيني حاول إدخال الخبز لمخيم (خان الشيح) بريف دمشق

خالد أسعد الخالدي

قضى أحد أعضاء “هيئة فلسطين الخيرية”، وأصيب آخرون بجروح ليلة اليوم الخميس (27 تشرين الأول/أكتوبر)، بنيران قوات النظام، خلال محاولتهم إدخال الخبز للأهالي المحاصرين في مخيم خان الشيح بريف دمشق.

وأفاد بيان لهيئة فلسطين الخيرية، نشره ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، بأن الشاب “خالد أسعد الخالدي”، أحد كوادر (الهيئة)، قضى أثناء محاولته إدخال الخبز إلى أهالي مخيم خان الشيح، المحاصرين منذ ٢٧ يوماً والقابعين تحت الجوع والحصار والقصف والدمار.

وأضاف “على مدار سنوات من التطوع ضمن فريق الهيئة، كان الشهيد خالد نموذجاً رائعاً للشاب الشجاع والمتفاني في خدمة أهله ومخيمه، لم يوفر جهداً في سبيل تخفيف آثار الحرب والحصار عن أهالي المخيم والمهجرين على حد سواء، معطاء لا يثنيه تعب ولا خوف، ومن خيرة الكوادر التي تفتخر الهيئة بها، فكان أن اختاره الله إلى جانبه شهيداً جميلاً مبتسماً وذلك في ليلة الخميس ٢٧-١٠-٢٠١٦م على طريق زاكية، حيث أصيب أيضاً شاب آخر بجروح”.

وأكدت هيئة فلسطين الخيرية في بيانها “على الاستمرار في برامجنا الإنسانية المدنية التي تعزز صمود المخيم والمدنيين بداخله، وتحترم حياديته وتحافظ على كرامة الإنسان الفلسطيني لحين عودته إلى وطنه الأم فلسطين”.

وأكد ناشطون أن “الخالدي” ابن مخيم خان الشيح، قضى قنصاً من قبل قناصة قوات النظام، وأصيب آخرون معه، أثناء محاولتهم الخروج من المخيم سيراً على الأقدام لإحضار الخبز من مدينة زاكية.