عروس تخسر 50 كيلوغراماً من وزنها بعد مشاهدة صور خطوبتها

photo_0162941634mskurv

حين شاهدت هيلي سميث صور خطوبتها شعرت بالصدمة من شكلها في الصور.

قالت هيلي لمجلة People: "بكيت لأن تلك اللحظة كانت من أسعد لحظات حياتي، لكنني خجلت من مظهري، لم أفهم ما الذي يجعل مات يريد أن يرتبط بامرأة مثلي. بعد رؤية تلك الصور، عرفت أنني أحتاج إلى التغيير".


وبحسب النسخة الكندية من "هافينغتون بوست"، فإن الشابة ذات الأربعة والعشرين ربيعاً، من ولاية تكساس، وضعت لنفسها هدفاً طموحاً، وهو أن تتخلص من الوزن الزائد قبل زفافها، فخسرت 50 كغم، من وزنها في ما يقرب من عام.

بدأت بتسجيل ما تأكله، ثم قررت الإقلال من الذهاب إلى المطاعم، ليصبح مرتين في الأسبوع فقط، كما أنها كانت تمتنع عن تناول الطعام بعد الثامنة مساء.

تقول هيلي: "تلك التغييرات الصغيرة البسيطة مكّنتني من إضافة تمارين رياضية لنظامي اليومي، مثل الجري 3 مرات أسبوعياً وبعض التمارين لتقوية العضلات".

وكانت تنشر بانتظام على صفحتها على إنستغرام، التي تحولت لمنتدى للطعام الصحي وللتخلص من الوزن، كل مراحل تطور نظامها الغذائي الجديد، من صورها في كل مرحلة، إلى نصائح للياقة البدنية ونبذة عن ما تأكله.

نشرت هيلي مؤخراً صورة حديثة لها بعد أن وصل وزنها إلى 75 كغم، وبينما يعتبر هذا إنجازاً في حد ذاته، تقول هيلي إن الرقم الذي يظهره الميزان ليس أهم شيء.

كتبت على صفحتها، كنت عالقة بين 76 و78 كغم لشهرين، أنا أكتب هذا لأقول لكم جميعاً إن خسارة الوزن ليست دائماً قابلة للتنبؤ بها.

كما تعلمون، سأتزوج في نهاية هذا الأسبوع، وأحاول منذ أسبوعين أن أكون أكثر إصراراً، كنت أتمرن بأقصى قوتي (معظم الأيام) وأسجل الأطعمة التي أتناولها، وأقوم باختيار الأطعمة الصحية أكثر من عادتي، لكني لم أتمكن من كسر حاجز الـ76 كغم.

حين تشعر بالإحباط لأن الوزن على الميزان ثابت، انتظر قليلاً، ليس الأرقام أهم شيء، كن صبوراً واستمر وكن واثقاً من النتيجة.

 

تزوجت من زميل دراستها



الآن، حين تنظر لصورها السابقة، قبل خسارة الـ50 كيلوغراماً، لا تستطيع هيلي تصديق أنها هي التي في الصور.

تقول: "إنه شعور غريب، لكني فخورة بما استطعت تحقيقه. لم أصل بعد للوزن المثالي، لكني سأستمر في المحاولة".

وتكمل: "لا تتوقف حين تشعر بأن وزنك أصبح أفضل من السابق، استمر، فهناك دائماً مساحة للتغيير، وهناك دائماً أهداف جديدة تحققها".

بينما يود الكثيرون خسارة الوزن والحفاظ على اللياقة لأسباب متعددة، من المهم أن يتقبل كل منا جسده ويحب نفسه، مهما كان وزنه.

وفقاً لـ Operation Beautiful، وهي حملة مخصصة لمحاربة المعايرة بالوزن الزائد، إذا أردت أن تتقبل حجم جسمك، حاول العثور على ملابس مناسبة لمقاسك، بدلاً من الجري وراء العلامات التجارية، انظر إلى المرآة وقل لنفسك عبارات إيجابية، وأهم شيء ألا تتحدث عن جسمك بسوء.

يقول الموقع: "لا تجلس مع أسرتك أو أصدقائك وتتحدث عن شكل جسمك بصورة مهينة كنوع من التفاعل الاجتماعي، فهذا يؤلمك ويؤلمهم".