اعتصام أمام الصليب في جنين تضامنا مع الأسرى المضربين

ثائر3

 نظمت الحملة الوطنية الشعبية لإطلاق سراح الأسرى اليوم الاثنين، اعتصاما ووقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة جنين.

والأسرى هم مجد أبو شملة وحسن علي ربايعة من بلدتي يعبد وميثلون والمضربين عن الطعام لليوم الـ 12 على التوالي، وأنس شديد، وأحمد أبو فارة من الخليل، ومحمد خطاب ومجدي عويدات من أريحا، حيث شارك في الوقفة أهالي الاسرى، وممثلون عن نادي الاسير، وفصائل العمل الوطني والإسلامي، والمؤسسات الرسمية والأهلية والعاملة في مجال الأسرى..

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية وصور الأسرى المضربين، واليافطات والشعارات والرايات الفلسطينية المنددة بسياسة الاحتلال الإسرائيلي تجاه الاسرى وخاصة الأسيرات والإداريين والمرضى، وما يعانونه من ظلم وعدوان .

وسبق الاعتصام، انطلاق مسيرتي مركبات من بلدتي يعبد وميثلون تجاه مدينة جنين، واستقرت في مكان الاعتصام أمام الصليب الأحمر .

وأقيم مهرجان خطابي، تخلله العديد من الكلمات والفقرات المطالبة برفع الظلم عن الأسرى، والمنددة بسياسة التسويف والمماطلة والأحكام الجائرة غير المبنية على أية تهمة او مسوغ قانوني التي تنفذ بحقهم، والدعوة الى مزيد من الحراك والتضامن على المستويين الرسمي والشعبي، محملين المؤسسات الدولية المسؤولية الكاملة على حياة الأسرى .

وطالب نائب محافظ جنين كمال ابو الرب، بمزيد من الحراك الشعبي والتضامن مع الأسرى وخاصة الاداريين منهم والمرضى والأسيرات، في ظل الهجمة العدوانية المستمرة بحق الاسرى من كافة الجوانب .

وأبرق رسالة عز وفخار الى الأسرى المضربين عن الطعام والاداريين وجموع الاسرى عاهدهم من خلالها بالمضي قدما حتى تحقيق مطالبهم العادلة في الحرية.

وحمّل رئيس نادي الأسير في جنين ومنسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الاسرى راغب أبو دياك في كلمته، حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الاسرى وخاصة المضربين منهم عن الطعام رفضا لسياسة الاعتقال الإداري والعزل الانفرادي وكذلك الإداريين والمرضى والأسرى جميعا داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

ودعا عرفات عمرو في كلمة القوى الوطنية كافة المؤسسات الدولية والإنسانية والحقوقية واللجنة الدولية للصليب الأحمر وأحرار العالم، بتحمل مسؤولياتهم إزاء ما يتعرض له الأسرى من ظلم ممنهج في سبيل النيل من كرامتهم وخاصة المضربين منهم عن الطعام .

وحمل الأسير المحرر والناشط في قضايا الأسرى خضر عدنان، حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الاسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وعاهد  رجا زعاترة  في كلمة أهلنا في أراضي 48، جموع الأسيرات والأسرى بالعمل وتقديم كل ما من شأنه التخفيف من معاناتهم  داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي من خلال النضال الجماهيري، مؤكدا عمق الترابط والتواصل بين أبناء الشعب الواحد.

وطالب سمير ابو شملة في كلمة ذوي الأسيرين ابو شملة وربايعة، كافة المؤسسات الرسمية والأهلية ووسائل الإعلام بالوقوف عند مسؤولياتهم والضغط من اجل الافراج عن الاسرى المضربين عن الطعام، وجميع الأسرى، وإلى ان يتم ذلك تحسين ظروفهم المعيشية بما يتواءم مع الاتفاقيات الدولية .

وفي نهاية الاعتصام سلم المشاركون الصليب الاحمر رسالة طالبوه بالتدخل وتحمل المسؤولية حتى يتم الإفراج عن الأسرى المضربين عن الطعام وكافة الأسرى، ووقف ملف ما يسمى الاعتقال الإداري .