اسرائيل تدعو الامم المتحدة الى اجبار السلطة على ادانة "عملية القدس" ووقف التحريض

Jerusalem-Shooting-Attack-10-9-2016-Yossef-Kirme-29-and-Levana-Melichi-69-e1476045882932-620x435

رام الله الإخباري

 دعا سفير إسرائيل لدى الأمم المتحدة مجلس الأمن لإجبار السلطة الفلسطينية على إدانة العملية التي  وقعت  في القدس صباح أمس  وأظهر لهم صورا فوتوغرافية لاحتفال الفلسطينيين بمقتل اليهود وفرحا بالعملية.

 

السفير داني دانون بعث برسالة إلى مجلس الأمن مطالبا الأمم المتحدة باتخاذ موقف كرد فعل على العملية  الفلسطينية  أمس الأحد في القدس والذي أسفر عن مقتل "2 من  المستوطنين .

 

دانون أرسل بريدا إلكترونيا أرفق فيه صور من الاحتفالات في غزة والضفة حيث تحتوي صورا للمواطنين  يقومون بتوزيع الحلوى ويلوحون بصور الشهيد ابو صبيح .


دانون في رسالة إلى مجلس الأمن طلب من السلطة الفلسطينية وقف التحريض على الفور وأن تدين بشدة عملية القدس وأضاف أن الوقت قد حان للمجتمع الدولي أن يعلن بوضوح ودون قيد أو شرط أن تشجيع الإرهاب وتمجيد ا"لارهابيين" حسب وصفه  أمر غير مقبول وسوف يتطلب من القيادة الفلسطينية قبول المسؤولية وإن صمت السلطة على هذه الجريمة المروعة حسب وصف السفير الاسرائيلي  وما تبعها من الاحتفالات ثمثّل صدمة ".

 

وأضاف : في شوارع غزة يحتفلون بالهجوم القاتل ضد "الأبرياء" حسب زعمه  مؤكّدا أنّ هذه الاحتفالات تعتبر منبع تأييد للعمليات  وهي العقبة الحقيقية أمام السلام والهجمات هي السبب المباشر في الإرهاب ضد إسرائيل. في الواقع بغزة ينمو جيل جديد من الأطفال تربوا وتعلموا على الكراهية والعنف حسب وصفه 

 

رام الله الاخباري