اربع عيادات و 54 طبيبا وممرضا يخدمون حجاج فلسطين

حجاج فلسطين

أكد رئيس البعثة الطبية الفلسطينية إلى الأراضي المقدسة نزار مسالمة اكتمال وصول حجيج فلسطين إلى مكة المكرمة، وافتتاح 4 عيادات طبية هناك.

وأوضح مسالمة في تصريح صحفي صدر عن وزارة الصحة الفلسطينية، أنه وصل ما مجموعة 3600 حاج وحاجة من المحافظات الشمالية، تم اسكان غالبيتهم في فندق "الأرض المتميزة"، وما تبقى منهم 380 حاجا في فندق جراند كورال، فيما تم اسكان حجيج المحافظات الجنوبية وعددهم 2100 في فنادق سمر، وسماح، وقصر العرب.

وأشار إلى أن البعثة الطبية المكونة من 54 طبيبا وممرضا، افتتحت 4 عيادات، اثنتان منها في "الأرض المتميزة"، حيث تعمل الأولى للرجال على مدار الـ24 ساعة، فيما تعمل الأخرى للنساء حتى منتصف الليل، لتدمج العيادتان سويا للمراجعين من الجنسين، فيما تم افتتاح عيادتين لحجاج المحافظات الجنوبية في فندقي سمر وقصر العرب.

وعن أعداد المراجعين، أكد مسالمة أنه ومنذ افتتاح العيادات الطبية الأربعاء الماضي، راجع ما مجموعه 1400 حاج وحاجة المراكز الطبية، 900 منهم من المحافظات الشمالية، و500 من المحافظات الجنوبية.

وأوضح "أن غالبية الأمراض تركزت على الانفلونزا، والإرهاق، وآلام المفاصل، اضافة إلى علاج ومعاينة عدد من الحجاج من مختلف الجنسيات، كانوا وصلوا مقرات البعثة الطبية الفلسطينية"، مشيرا إلى أن عمل العيادات سيستمر حتى نهاية السبت المقبل، الموافق العاشر من أيلول الحالي".